هذا ماقاله ياسين بونو عن تجديد عقده مع إشبيلية

أبدى حارس المرمى المغربي ياسين بونو سعادته بتجديد عقده مع ناديه إشبيلية الإسباني، وذلك في تصريحات أدلى بها الأربعاء 20 أبريل للموقع الرسمي للنادي، عقب يوم واحد من الإعلان عن تجديد عقده لموسم إضافي، ليستمر في صفوف النادي الأندلسي حتى صيف 2025.

وأشار بونو إلى أن مفاوضات التجديد مع إشبيليه لم تواجه أي صعوبات، قائلا: “سعيد جدا باستمراري في خوض هذه التجربة هنا، لأواصل التطور على المستويين الشخصي والرياضي بوصفي حارسا لهذه المجموعة. هذا النادي طموح جدا، وعملية تجديد العقد لم تكن صعبة”.

وأضاف: “الأجواء في إشبيلية عائلية مع الحفاظ على الجوانب الاحترافية والمهنية، هذا النادي له مقومات كبيرة، ويجعلك تشعر بالحماسة للاستمرار في التطور وتحقيق نتائج جديدة، سقف التحديات هنا مرتفع جدا ويدفعك لتقديم أفضل ما عندك”.

وانضمّ بونو إلى إشبيلية في صيف 2019 قادما من جيرونا الإسباني على سبيل الإعارة، لتعويض الحارس الإسباني سيرخيو ريكو، الذي رحل حينها إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. وبدأ بونو مشواره مع “الروخي بلانكوس” بديلا للحارس التشيكي توماس فاتسليك، واستطاع في وقت لاحق من العام انتزاع المركز الأساسي، والإسهام بطريقة لافتة في تتويج الفريق بلقب الدوري الأوروبي 2019-20، ليقرر النادي شراء عقده بصورة نهائية في صيف 2020.

ولعب بونو 99 مباراة رسمية في جميع البطولات مع إشبيلية حتى الآن، وحافظ على نظافة شباكه في 50 مباراة، وينتظر خوض مباراته الـ100 عندما ينتقل مع الفريق لمواجهة ليفانتي في الدوري الإسباني يوم الخميس 21 أبريل.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، أسهم بونو في تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022” بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية 5-2 في حصيلة مباراتي الذهاب والعودة بالدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المونديالية (تعادل الفريقان 1-1 ذهابا، فاز المغرب 4-1 إيايا)، وسيخوض حارس إشبيلية مع “أسود الأطلس” منافسات المونديال من خلال المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

أرقام المغربي ياسين بونو مع نادي إشبيلية الإسباني

شارك في 99 مباراة في مختلف البطولات؛
حافظ على نظافة شباكه في 50 مباراة؛
استقبلت شباكه 73 هدفا؛
سجل هدفا واحدا؛
فاز بالدوري الأوروبي موسم 2019-20.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى