آل الشيخ: لاعبو المنتخب سودوا وجهي

وجه تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، انتقادات لاذعة لمنتخب بلاده، بعد الخسارة أمام روسيا (5-0)، اليوم الخميس، في افتتاح كأس العالم 2018.

وقال آل الشيخ، خلال مقطع فيديو: “لاعبو المنتخب سودوا وجهي، وأنا أتحمل المسؤولية أمام ولي العهد والجمهور السعودي.. للأسف هذه إمكانيات لاعبينا الحقيقية، وقلتها سابقا وتم انتقادي”.

وأضاف: “قلت سابقا: ليس هناك لاعب سعودي يستحق مليون ريال في السنة، وتم انتقادي.. هل عرفتم الآن لماذا اتخذنا قرارا، بزيادة الأجانب في الدوري إلى 8 لاعبين؟”.

وتابع: “قدمنا لهم كل ما نستطيع من الدعم، سددنا مستحقاتهم للثلاث سنوات السابقة، وجلبنا أفضل طاقم تدريبي، واليوم لم يقدموا 5% مما وُفر لهم”.

وبرأ آل الشيخ، الاتحاد السعودي لكرة القدم من المسؤولية، حيث قال: “كل المسؤولين بالاتحاد والمنتخب لم يقصروا.. من يتحمل المسؤولية أنا واللاعبون فقط”.

وأردف: “الآن يجب أن نبني جيلًا سعوديًا من جديد، يجب ابتعاث 1000 لاعب لأوروبا، ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و16 سنة”.

وختم بقوله: “نحتاج لجيل يبدأ من عام 2022، ونقطف ثماره في 2026 و2030، لإنقاذ سمعة الكرة السعودية.. وبالتأكيد لن أكون موجودا في ذلك الوقت”.

تعليق واحد

  1. ومن متى كان وجهك غير اسود يا خاين؟ انك تجني ثمار عنجهيتك التي دفعتك الى معاكسة الاجماع العربي في ملف المغرب لاحتضان مونديال 2026. والاجدر بك ان تقدم استقالتك والاعتذار للشعبين الشقيقين في السعودية والمغرب خاصة ، والامة العربية عامة لزلتك الكبيرة لما ساندت أمريكا ، وتبتعد عن المجال الرياضي الذي يحتاج الى أناس أمناء

زر الذهاب إلى الأعلى