غوارديولا يكتب التاريخ في دوري أبطال أوروبا

سجّل المدرب الإسباني بيب غوارديولا رقما استثنائيا من خلال قيادته مانشستر سيتي الإنجليزي للتأهل إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم 2021-22.

وعاد مانشستر سيتي بتعادل سلبي (0-0) من معقل مُضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في المباراة التي جمعت الفريقين أمسية الأربعاء 13 أبريل، على أرضية ملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليحجز المواطنون آخر بطاقات التأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية، مستفيدين من فوزهم ذهابا (1-0).

ووفقا لما أوردته شبكة “أوبتا” العالمية، المهتمة بإحصائيات كرة القدم، فإن غوارديولا بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة في مسيرته التدريبية؛ بواقع 4 مرات مع فريقه الأسبق برشلونة الإسباني، و3 مرات مع فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني، ومرتين مع فريقه الحالي مانشستر سيتي.

وينفرد غوارديولا (51 عاما) بوصفه المدرب الأكثر وصولا إلى الدور نصف النهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وسيطمح غوارديولا لبلوغ النهائي الرابع في مسيرته التدريبية بدوري أبطال أوروبا، حينما يصطدم رفقة مانشستر سيتي بريال مدريد الإسباني لحساب نصف نهائي المسابقة القارية هذا الموسم.

وتاريخيا، عاني غوارديولا “كمدرب” من صعوبات لافتة في تجاوز عتبة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا؛ مكتفيا بعبوره 3 مرات من أصل 8 محاولات، مع تتويجه باللقب في مناسبتين، كلتيهما بصحبة برشلونة (2009، 2011).

زر الذهاب إلى الأعلى