ماذا قدم وحيد خليلوزيتش مع المنتخب المغربي؟

يبدو أن رحلة المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش مع منتخب المغرب، أوشكت على الانتهاء، ما لم تتغير الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتولى خليلوزيتش الإشراف على قيادة منتخب “أسود الأطلس” خلال عام 2019، ويمتد عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حتى 2023.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كشف عن وجود إمكانية لرحيل وحيد عن منتخب المغرب قبل المونديال، وذلك في تصريحات أدلى بها لمنصة “سوكر 212″.

كما كشفت تقارير إعلامية فرنسية، عن وجود إمكانية كبيرة لتعاقد جامعة الكرة مع مدرب فرنسي خلال الأسابيع المقبلة، من أجل تعويض خليلوزيتش.

وقاد المدرب البوسني المنتخب المغربي خلال 27 مباراة بمختلف المسابقات، حقق فيها 17 فوزا بجانب 8 تعادلات وهزيمتين فقط.

ورغم أن الأداء كان في مجمله متوسطا، إلا أن المدرب البوسني حقق معظم أهدافه خلال السنوات الـ3 الماضية، حيث بلغ ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 كما تأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وفشل منتخب “أسود الأطلس” في تجاوز عقبة نظيره المصري في دور الثمانية لـ “كان 2022″، حيث خسر في الوقت الإضافي الثاني بهدف قاتل سجله الجناح الأيسر محمود حسن “تريزيجيه”.

في المقابل، حقق خليلوزيتش مسيرة جيدة في مرحلة المجموعات من تصفيات كأس العالم 2022، قبل أن يتغلب في الدور الحاسم على الكونغو الديمقراطية 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى