شاهد مهارات سفيان ديوب الذي فضل منتخب المغرب على السنغال

يُعد لاعب نادي موناكو الفرنسي، سفيان ديوب، أحد أبرز المواهب الصاعدة التي لفتت الأنظار بتألقها في الدوري الفرنسي، ليغدو، وفقا لتقارير، أحد المرشحين لارتداء قميص المنتخب المغربي في الفترة القادمة.

ويملك ديوب (21 عاما) الجنسيتين الفرنسية والسنغالية (ينحدر من أب سنغالي وأم مغربية)، وتُقدر قيمته السوقية الحالية بـ20 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، ورغم أنه سبق له تمثيل فرنسا في فئة تحت 21 عاما، فإن كثرة النجوم وصعوبة المنافسة في منتخب “الديوك” الأول قد تجعلانه يصرف النظر “نهائيا” عن حمل اللواء الفرنسي، بحسب محللين.

وقال فوزي لقجع، إن ديوب يرحب فعليا بتمثيل المغرب، ما فسره مراقبون برغبة اللاعب في تمثيل منتخب المغرب على حساب منتخب السنغال بطل أفريقيا.

ويلعب ديوب في مركز الجناح الأيسر، وخاض 42 مباراة في مختلف البطولات مع موناكو هذا الموسم، مُسهما بـ16 هدفا (سجّل 9، صنع 7)، ويملك ديوب قدرات جيدة في المراوغة والتمركز ودقة التمرير والتسديدات.

ويتأهب ديوب لخوض مباراته الـ100 في مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول لنادي موناكو؛ إذ خاض 99 مباراة في مختلف البطولات مع فريق الإمارة حتى الآن، سجل خلالها 16 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة، وشارك مع فريقه السابق سوشو الفرنسي في 15 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شاهد.. أهداف ومهارات اللاعب موناكو سفيان ديوب هذا الموسم 2021-22

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى