ريال مدريد يضرب تشيلسي بثلاثية ويقترب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق ريال مدريد فوزاً ثميناً على حساب نظيره تشيلسي بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، على ملعب ” ستامفورد بريدج “، في ذهاب ربع النهائي دوري الأبطال، على أن تقام مباراة العودة يوم الثلاثاء القادم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” لحسم بطاقة التأهل الى نصف النهائي.

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً وسط انحصار اللعب في متوسط الميدان، في حين شهدت الدقيقة 5 أول فرصة خطيرة عن طريق هافيرتز الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى، ثم رد ريال مدريد عن طريق فينيسيوس الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة.

وفي الدقيقة 14، سدد جيمس كرة من ضربة حرة أبعدها كورتوا بصعوبة عن مرماه، ثم سجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق كريم بنزيما 21 برأسية رائعة بعد عرضية من فينيسيوس، ثم عاد كريم بنزيما وسجل الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 24 برأسية أخرى بعد كرة عرضية من لوكا مودريتش.

وأهدر ريال مدريد فرصة أخرى بعد كرة عرضية من فالفيردي وصلت الى كارفخال داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أبعدها ميندي ثم شتتها كريستنسن في الدقيقة 32، ثم سجل تشيلسي هدف تقليص الفارق عن طريق كاي هافيرتز برأسية، ثم أهدر بنزيما فرصة هدف محقق بتسديدة بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل كريم بنزيما هدف ثالث مستغلاً هفوة من الحارس ميندي ومدافعه روديجر، وبعدها سدد أزبيليكويتا كرة رائعة لكن كورتوا أبعدها ببراعة الى ركنية في الدقيقة 50، ثم كاد البديل روميلو لوكاكو أن يسجل هدف ثاني برأسية لكن رأسيته بجوار المرمى بقليل في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 70، سدد ماونت كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى بقليل، وفي الدقيقة 83 أنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بعد تسديدة من جيمس، في الدقيقة 90+3 سدد زياش كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى بقليل، لينتهي اللقاء 3-1 لريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى