الأسود يتعرفون عن منافسيهم في مونديال قطر 2022 الجمعة المقبل

انتهت مباريات الدور الفاصل الخاص بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، وقد ضمن كل من منتخب المغرب وتونس والسنغال وغانا والكاميرون، تأهلهم لهذا العرس الكروي العالمي، الذي سيجرى خلال الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

وستجرى القرعة لتحديد مجموعات كأس العالم 2022، يوم الجمعة القادم (1 أبريل)، بمدينة الدوحة القطرية، بداية من الساعة الرابعة بالتوقيت المغربي.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 32 المتأهلة، إلى 8 مجموعات مكونة من 4 منتخبات، وحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن منتخبين من ذات القارة لن يتواجدا في نفس المجموعة، باستثناء قارة أوروبا، الممثلة بـ 13 منتخبا.

وستكون هناك 4 مستويات، اعتمادا على تمركز المنتخبات في تصنيف “الفيفا” الذي سيظهر يوم 31 مارس الجاري، وسيضم المستوى الأول منتخب قطر بصفته البلد المنظم، إضافة إلى المنتخبات السبعة الأولى في التصنيف العالمي.

تجدر الإشارة، إلى أن 27 منتخبا من 32، ضمنوا لحد الآن تأهلهم إلى كأس العالم 2022، في انتظار مباريات الملحق التي ستجرى لاحقا، بين ممثل قارة آسيا والمنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، إضافة إلى المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ضد المنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا، ثم مباراة الملحق النهائي بين منتخب ويلز، والفائز في مباراة أوكرانيا أمام اسكتلندا، التي تأجلت بسبب الغزو الروسي على أوكرانيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى