منتخب المغرب إلى كأس العالم للمرة السادسة

حقق منتخب المغرب ما كان كانت تنتظره الجماهير والشعب المغربي، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم، عن جدارة واستحقاق، للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الكونغو الديمقراطية.

للمرة السادسة في تاريخه، يشارك منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم “المونديال”، بعد الأولى سنة 1970 في المكسيك، والثانية سنة 1986 في المكسيك أيضا، والثالثة سنة 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، والرابعة سنة 1998 في فرنسا، والخامسة سنة 2018 في روسيا.

وحقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على نظيره الكونغو الديمقراطية، في مباراة جمعتهما، مساء الثلاثاء 29 مارس 2022، في ملعب مركب محمد الخامس، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل أمام نظيره الكونغولي، بهدف لمثله في مباراة الذهاب.

شهد الشوط الأول للمباراة، ضغطا كبيرا من جانب لاعبي المنتخب الوطني منذ الدقائق الأولى، وأثمر ذلك هدفا في الدقيقة الـ20، بواسطة اللاعب عز الدين أوناحي، ثم هدفا ثانيا بواسطة اللاعب طارق تيسودالي، في الدقيقة الـ45.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الوطني هدفا ثالثا، في الدقيقة 55، بواسطة اللاعب عز الدين أوناحي، فيما أحرز أشرف حكيمي الهدف الرابع في الدقيقة 69.

وأحرز للكونغو هدفه الأول والوحيد بين مالانغو، في الدقيقة 77.

وشهد الشوط الأول، أيضا، تغييرين اضطراريين للمنتخب الوطني، بخروج كل من جواد الياميق، في الدقيقة السادسة، بسبب إصابة عضلية، وأيضا ياسين يونو، في الدقيقة 43، بسبب إصابة في الرأس.

وأشرك خليلوزيتش، الناخب الوطني، كل من سامي مايي، مكان جواد الياميق، ومنير الكجوي المحمدي، مكان ياسين بونو.

ويتعرف المنتخب الوطني المغربي على خصومه في نهائيات كأس العالم، يوم الجمعة المقبل، فاتح أبريل 2022، خلال إجراء قرعة نهائيات كأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى