متغيرات جديدة بالتجمع الإعدادي لمنتخب المغرب

ينطلق، اليوم الاثنين، التجمع الإعدادي للمنتخب الوطني الأول المقرر إقامته في مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تحضيرا لمباراتي الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ذهابا في كنشاسا، وإيابا في الدار البيضاء في 25 و29 مارس الجاري على التوالي.

ويأتي تجمع منتخب المغرب بمتغيرات جديدة على صعيد مكونات الطاقمين التقني والطبي، من خلال عودة الدكتور عبد الرزاق هيفتي، لمنصبه طبيبا للمنتخب الوطني الأول، وابتعاد مصطفى حجي عن الطاقم المساعد للناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، وتكليفه بمهام جديدة داخل الإدارة التقنية الوطنية.

من جهته شدد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش على أهمية المباراة، وضرورة التحضير لها على جميع المستويات، وقال إنها ” تكتسي أهمية كبرى بالنسبة لنا، لأنها مباراة سد مؤهلة للمونديال ما يجعلها مهمة على جميع المستويات”.

واسترسل : “هي مباراة مهمة بالنسبة لي كذلك واعتبرها تحديا شخصيا لأنني أرغب في التأهل للمونديال”.

وأكد خليلوزيتش أن التحضير للمباراتين انطلق منذ مدة، وقال : “التجمع انطلق منذ أيام من حيث الإعداد اللوجستيكي وهناك لجنة سبقتنا إلى الكونغو الديمقراطية من أجل الوقوف على جميع الأمور المتعلقة بالإقامة، والسفر، والتنقل خلال فترة مقامنا هناك، ونحن على اتصال دائم بسفير المغرب هناك من أجل الاطلاع على كل التفاصيل التي تهم مباراة الذهاب”.

وأبدى الناخب الوطني تخوفه من التحكيم، والظروف التي ستشهدها مباراة الذهاب في الكونغو، وقال : “مباراة الذهاب تبقى مهمة بالنسبة لنا، ومن الضروري العودة بنتيجة إيجابية من قلب كينشاسا، رغم الصعوبات التي ستشهدها المباراة، سواء من ناحية العشب الاصطناعي لأرضية الملعب أو الرطوبة العالية أو الحرارة المفرطة”.

وزاد: “سيكون هناك كذلك تخوف من التحكيم، إذ علينا أن نتوقع كل شيء فقد يكون هناك تحكيم غير جيد يؤثر علينا، لذلك ستكون التحضيرات على جميع المستويات وسنركز على الجزئيات الصغيرة لتجاوز هذا الدور والتأهل للمونديال”.

زر الذهاب إلى الأعلى