روما يحسم ديربي العاصمة الإيطالي ويوفنتوس يهزم ساليرنيتانا

حسم روما ديربي العاصمة الإيطالي وفاز على جاره لاتسيو بنتيجة 3-0، الأحد 20 مارس، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب المرحلة الـ30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وشهدت المباراة تألق النجم الدولي الإنجليزي، تامي أبراهام، الذي سجل ثنائية للذئاب في الدقيقتين الأولى والـ22، قبل أن يضيف الإيطالي لورينزو بيليغريني الهدف الثالث في الدقيقة 40.

وعجز لاتسيو عن الرد في الشوط الثاني لتنتهي المواجهة بتفوق مستحق لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي رفع رصيده إلى 51 نقطة وارتقى للمركز الخامس على حساب لاتسيو الذي تراجع إلى المركز السادس بعد أن تجمد رصيده عند 49 نقطة.

بثنائيته في الديربي، رفع أبراهام رصيده من الأهداف في كل المسابقات هذا الموسم إلى 23 هدفاً خلال 40 مباراة ليصبح الإنجليزي الأكثر تسجيلاً في الموسم الحالي، كما عادل رقمه السابق الذي حققه موسم 2020/2019 حين سجل 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي.

يوفنتوس يفوز على ساليرنيتانا ورقمان مميزان لفلاهوفيش وكيليني

ونفض يوفنتوس غبار الخيبة الأوروبية الصادمة بخروجه من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني، وحقق فوزاً ثميناً بنتيجة 2-0 على ضيفه ساليرنيتانا.

على ملعب “أليانز ستيديوم” تقدم يوفنتوس عبر النجم الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 6، بعد تمريرة حاسمة من الدولي الصربي دوسان فلاهوفيتش الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 29.

بهذا الهدف، رفع فلاهوفيتش رصيده من الأهداف في منافسات الدوري الإيطالي إلى 48 هدفاً خلال 105 مباريات خاضها بألوان فيورنتينا ويوفنتوس ليصبح ثاني أكبر الهدافين الصرب في تاريخ الكالتشيو، بالتساوي مع آدم ليايتش (48 خلال 225 مباراة) وخلف المتصدر ديان ستانكوفيتش النجم السابق لإنتر، الذي سجل 51 هدفاً خلال 368 مباراة.

كما شهدت مباراة “السيدة العجوز” مع ساليرنيتانا، ارتقاء المدافع جورجيو كيليني إلى المركز الثالث كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات بقميص يوفنتوس في جميع المسابقات بـ 552 مباراة بالتساوي مع غايتانو شيريا.

بهذا الفوز، واصل فريق “بيانكونيري” انتصاراته في الدوري الإيطالي بعد أن حقق فوزه الرابع تواليا، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 16 نقطة في المركز الأخير.

سامبدوريا يواصل الابتعاد عن منطقة الهبوط في الدوري الإيطالي

وواصل سامبدوريا الابتعاد عن منطقة الهبوط بعد أن عاد بفوز ثمين من أرض مضيفه فينيزيا بنتيجة 2-0، بفضل هدفي الإيطالي فرانشيسكو كابوتو في الدقيقتين 24 و38.

بهذا الفوز، رفع سامبدوريا رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر، وابتعد بفارق 7 نقاط كاملة عن المركز الثامن عشر، أول مراكز الهبوط والذي يحتله فينيزيا بـ 22 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، تعادل إمبولي مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدف لمثله، حيث جاء هدف أصحاب الأرض عبر الإيطالي فيديريكو دي فرانشيسكو في الدقيقة 26، وسجل للضيوف الإيطالي ماتيو كانسيليري في الدقيقة 72. ورفع إمبولي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما رفع هيلاس فيرونا رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر.

زر الذهاب إلى الأعلى