شاهد.. هدف عالمي من المغربي سليم أملاح في الدوري البلجيكي

سجّل صانع الألعاب المغربي سليم أملاح (26 عامًا) هدفًا مميزًا وقاد فريقه ستاندارد لييغ إلى فوز صعب بنتيجة 1-0 خارج الديار أمام كورتريك الأحد 2 مارس، ضمن مباريات المرحلة الـ32 من الدوري البلجيكي لكرة القدم.

وعلى أرضية ملعب “غولدن سبورن ستاديون” معقل فريق كورتريك، أحرز سليم أملاح هدفًا على طريقة الكبار بوضع الكرة من فوق الحارس بلمسة خفيفة داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 77، ليمنح ستاندارد لييغ فوزًا ثمينًا في الأمتار الأخيرة.

وقفز ستاندارد لييغ إلى الترتيب الـ13 على لائحة الدوري البلجيكي بواقع 36 نقطة، بعد أن حقق أول انتصار منذ 3 جولات، فيما تجمد رصيد كورتريك عند 37 نقطة في الترتيب الـ12، وانقاد للهزيمة الرابعة تواليًا في المسابقة.

ودوّن أملاح على هدفه الثالث في الموسم الحالي من الدوري البلجيكي، من إجمالي 18 مباراة خاضها مع ستاندارد لييغ، في حين أنه قدّم تمريرتين حاسمتين إلى زملائه، وحصد 7 بطاقات صفراء.

ووفد أملاح إلى فريق ستاندارد لييغ طليعة موسم 2019-2020 قادمًا من الفريق المحلي في بلجيكا، موسكورن، مقابل رسوم مالية بلغت 1.5 مليون يورو.

ويستعد أملاح لخوض مباراتي الدور الفاصل في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، رفقة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغو الديمقراطية يومي 25 و29 مارس الجاري، بعد أن ضمه المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش لقائمة أسود الأطلس.

زر الذهاب إلى الأعلى