السعودية تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق

ينتظر جمهور كرة القدم، بشوق شديد، ضربة البداية لمنافسات كأس العالم 2018 في روسيا، إذ يلعب المنتخب السعودي أمام المنتخب المستضيف، روسيا، بعد غدٍ الخميس.

ويلعب المنتخب السعودي، الافتتاح كأول منتخب عربي وآسيوي ينال هذا الشرف، حينما وضعته القرعة التي جرت في الكرملين، إلى جانب المنتخب المستضيف، إضافة إلى حامل اللقب مرتين أوروجواي، مع منتخب مصر.

ويأمل محبو الكرة السعودية، من المنتخب الأخضر تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز في مباراة الافتتاح على المستضيف، وهو ما لم يتحقق في أي نسخة ماضية.

لعبت المنتخبات المستضيفة المباراة الافتتاحية 8 مرات فقط في تاريخ البطولة، ولم تخسر الدولة المنظمة في أي مباراة خلال الافتتاح، إذ فازت في 5 مباريات وحضر التعادل في 3 لقاءات.

وكانت البداية مع نجوم السامبا في مونديال 1950، عندما واجهت البرازيل المستضيفة، منافستها المكسيك، وانتصر وقتها السليساو برباعية نظيفة.

وفِي نسخة السويد 1958 انتصر أصحاب الارض على منتخب المكسيك بثلاثية نظيفة، كما فازت تشيلي مستضيفة نسخة 1962 على سويسرا بثلاثية مقابل هدف.

وحضر التعادل في نسخة إنجلترا 1966 عندما تعادلت إنجلترا مع أوروجواي سلبيًا، وبنفس النتيجة تعادلت المكسيك مع الاتحاد السوفيتي عام 1970.

وتوقف المنتخب المستضيف عن لعب المباريات الافتتاحية بداية من نسخة 1974 بألمانيا وحتى نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وفِي مونديال 2006 عاد المنتخب المستضيف للعب المباراة الافتتاحية، والتقى المنتخب الألماني المستضيف مع كوستاريكا، وكسب المانشافات بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفِي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا تعادل المنتخب المستضيف مع المكسيك بهدف لمثله.

أما في المونديال الأخير الذي أقيم في البرازيل 2014، انتصر المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف على الكرواتي.

وسيدخل المنتخب السعودي التاريخ من أوسع أبوابه إذا حقق الانتصار في المباراة الافتتاحية.

زر الذهاب إلى الأعلى