مقصلة الإقالات تتواصل في الليغا.. غرناطة يطيح بمدربه

أعلن نادي غرناطة الإسباني عن إقالة مدربه روبرت مورينو بسبب النتائج السلبية للفريق، وتعيين روبن توريسييا مدربا مؤقتا. وجاءت إقالة مورينو بعد تكبد الفريق 6 هزائم في 7 مباريات خاضها مؤخرا، آخرها الخسارة أمام فالنسيا 1-3، السبت 5 مارس/ آذار، في الجولة الـ27 من الليغا.

 

ويحتل غرناطة الترتيب الـ17 في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة، على بعد مركز واحد من الهبوط، في حين يتصدر ريال مدريد القائمة بـ 63 نقطة، وخلفه إشبيلية الثاني بـ 55 نقطة، وريال بيتيس الثالث بـ 46 نقطة، ثم برشلونة وأتلتيكو مدريد في المركزين الرابع والخامس تواليا بالرصيد ذاته 45 نقطة (قبل خوضهما مباراة هذه الجولة).

 

وأصبح غرناطة سابع نادٍ في الليغا يستغني عن مديره الفني منذ بداية الموسم الجاري، بعد أندية ليفانتي وخيتافي وبرشلونة وإلتشي وألافيس وقادش.

وبدأت الإقالات في ناديي ليفانتي وخيتافي؛ إذ أقال الأول باكو لوبيز، وأقال الثاني ميتشيل غونزاليس، وعينا غابي بيريرا وكيكي سانشيز فلوريس خلفا لهما على الترتيب.

 

وأقال فريق برشلونة الهولندي رونالد كومان، وتولى سيرجي بارخوان تدريب الفريق مؤقتا ثم عيَّن النادي تشافي هيرنانديز، بعد ذلك استغنى إلتشي عن مدربه فران إسكريبا وقاده بشكل مؤقت سيرخيو مانتيكون قبل أن يتولى فرانسيسكو رودريغيز الإدارة الفنية، لكنه لم يباشر مهام عمله بعد.

 

وبعد الجولة الـ15، غيّر ليفانتي مدربه مجددا وأقال بيريرا وعيّن محله أليسيو ليسكي، وبعدها فسخ ألافيس عقده مع المدرب غابي كاييخا وعيّن بدلا منه خوسيه لويس مينديليبار، ثم أقال قادش المدرب ألبارو سيربيرا ليحل محله سيرخيو غونزاليس، وانضم مؤخرا روبرت مورينو إلى قائمة ضحايا الليغا بعد إعلان غرناطة عن إقامته.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى