جيرارد يرغب في ضم البرازيلي كوتينيو بشكل دائم من برشلونة

أبدى مدرب أستون فيلا، الإنجليزي ستيفن جيرارد، رغبته في ضم البرازيلي فيليب كوتينيو بشكل دائم من برشلونة الذي انتقل منه اللاعب معارا في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعب في المباريات التي خاضها مع الفريق حتى الآن.

 

وأسهم كوتينيو (30 عاما) في فوز أستون فيلا 4-0 على ساوثهامبتون، السبت 5 مارس/ آذار، بتسجيله هدفا من رباعية فريقه في المباراة، ويملك في رصيده 3 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات لعبها منذ انضمامه إلى الفريق.

مدرب أستون فيلا ستيفن جيرارد يحث إدارة النادي على شراء عقد البرازيلي فيليب كوتينيو

 

ووجّه جيرارد رسالة إلى إدارة ناديه بشأن كوتينيو (زميله السابق في ليفربول)، وذلك في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، واستهلها بقوله: “كان ناجحا في برشلونة، لكنه مر بفترات صعبة، واحتاج إلى تغيير المكان”.

وأضاف: “هو لاعب رفيع المستوى، ونحن بحاجة إلى بناء الفريق حول مواهب مثله. جميع الفرق الجيدة لديها لاعبون يمكنهم تغيير قواعد اللعبة ويشعر المنافسون بالقلق الشديد بشأنهم، كوتينيو يتمتع بهذه المكانة، ووجوده يمنح الإيمان لزملائه في الفريق”.

 

وتابع: “مهاجمانا أولي واتكينز وداني إنغز يريدانه إلى جانبهما لأنه يقدم أداء كبيرا. ليس لي علاقة برسوم التحويل أو الأجور، كل ما يمكنني فعله هو تقديم رأيي ليوهان لانغ (المدير الرياضي) وكريستيان بورسلو (الرئيس التنفيذي) والمالكين. إنهم يشاهدون المباريات وبيدهم القرار النهائي. لقد أظهر (كوتينيو) ما يمكنه فعله حتى الآن”.

ولن يكون بإمكان أستون فيلا تمديد إعارة كوتينيو بسبب تبقي عام واحد في عقده مع برشلونة، إلا إذا كان برشلونة مستعدا للتنازل عن الرسوم أو نجح النادي الإنجليزي في التوصل لتسوية لضم اللاعب الذي يتقاضى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

 

يُذكَر أن نادي أستون فيلا يحتل المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 33 نقطة، حصدها من 10 انتصارات و3 تعادلات و13 خسارة، في 26 مباراة لعبها في البطولة حتى الآن.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى