بهذه الطريقة.. سباليتي يحفز آدم وناس قبل قمة نابولي وميلان

يستعد نابولي الإيطالي لمواجهة ضيفه ميلان، في المباراة المُزمع إقامتها يوم الأحد المقبل (6 مارس/ آذار)، على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” بمدينة نابولي، ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم 2021-22، وحسب مراقبين، فإن مباراة الأحد بين نابولي وميلان تأتي من أجل فك الشراكة على قمة الكالتشيو.

ويتقاسم نابولي وميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي “كالتشيو” برصيد 57 نقطة، مع تفوق نابولي بفارق الأهداف، في حين يحل إنتر ميلان في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، أما يوفنتوس فيأتي في المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

وستحمل مواجهة نابولي وميلان صداما جزائريا خاصا؛ على اعتبار أن الفريقين يضمان بين صفوفهما 3 لاعبين جزائريين؛ آدم وناس وفوزي غلام في نابولي، وإسماعيل بن ناصر في ميلان، ولم يسبق لأي من اللاعبين الثلاثة التتويج بلقب الدوري الإيطالي، رغم وصول فريقيهما لمراكز متقدمة في المواسم الماضية.

وقالت صحيفة “إل ماتينو” الإيطالية، الخميس 3 مارس/ آذار، إن مدرب نابولي، الإيطالي لوتشيانو سباليتي، عقّد اجتماعا خاصا مع وناس خلال تدريبات الفريق أمس الأربعاء 2 مارس، ووجّه له كلاما قويا لدعمه قبل مواجهة ميلان المهمة في سباق اللقب.

 

وتابعت الصحيفة الإيطالية بالقول: “دخول آدم وناس في المباراة السابقة (لنابولي) أمام لاتسيو على ملعب الأولمبيكو كان حاسما، وأسهم في هدف الفوز الذي سجله فابيان رويز”، وتابعت: “سباليتي يدرك الحاجة إلى الاستمرار في تحفيز الجميع، حتى بالنسبة لأولئك الذين يتولون المسؤولية من مقاعد البدلاء، والذين يمكن أن يُحدثوا فارقًا”.

إذا كنت من محبي تسديدات القدم اليسرى، دف فابيان رويز في شباك لاتسيو

 

وخصّ نفس المصدر بالذكر كل من وناس والمقدوني إليف إلماس، قائلا: “يدرك سباليتي جيدا أهمية وناس وإلماس؛ بدليل أنه توقف للحديث مع اللاعبيَن لفترة طويلة خلال التدريبات”، وأضاف: “سباليتي يعرف أنهما (وناس وإلماس) يشكلان سلاحا من مقاعد البدلاء، ولهذا حرص على تحفيزهما وتقديم الدعم لهما قبل مواجهة ميلان”.

ولا يشارك نجم منتخب الجزائر (وناس) بانتظام مع نابولي هذا الموسم، لكنه يبقى كأحد الخيارات التي يرفض سباليتي التخلي عنها، وهو يحضر دائما كبديل ذهبي في حسابات المدير الفني صاحب الـ62 عاما، بحد وصف متابعين، وإحصائيا، شارك وناس مع نابولي في 19 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، مسجلا هدفين فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى