هل ينجح برشلونة في ضم إيرلينغ هالاند؟

يضع نادي برشلونة الإسباني، التعاقد مع نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند، هدفًا أساسيًا له في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث بات المهاجم الشاب يشكل حجر الأساس في مشروع النادي الكتالوني الجديد، المتمثل ببناء فريق قادر على إعادة الألق للفريق ووضعه في مقدمة المنافسين على الألقاب المحلية والقارية.

وبعد فترة اضطرابات تعرض لها النادي نتيجة الأوضاع المالية الصعبة التي يعيشها وأجبرته على التخلي عن مجموعة من نجومه في مقدمتهم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غادر الفريق متجهًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، بعد ذلك كله، يحاول رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا تجاوز هذه العقبة وإبرام صفقة من العيار الثقيل، ويرى في صاحب الـ21 عامًا الخيار الأمثل.

رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا: سنقاتل لضم إيرلينغ هالاند 

 

لم يخف جوان لابورتا رغبته الكبيرة في ضم هالاند، وأشار إلى ذلك في وقت سابق، وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، نقلًا عن مصادر مقربة من الرئيس لابورتا قوله: “سنقاتل من أجل التعاقد مع إيرلينغ هالاند طالما أن مصلحة النادي تتطلب ذلك”، مشيرا إلى أن برشلونة على استعداد لفعل ما يستطيع للتوقيع مع اللاعب.

ونقل ذات المصدر عن صحيفة “دي تليغراف” الهولندية، أمس الجمعة 25 فبراير/ شباط، أن خوان لابورتا عقد لقاء قبل أيام في موناكو مع وكيل أعمل إيرلينغ هالاند، مينو رايولا، وحضره برفقة عضو اللجنة الفنية لبرشلونة جوردي كروي، ويعد هذا اللقاءَ الثانيَ بين الطرفين بعد لقائهما الصيف الماضي.

ويتزامن هذا اللقاء مع تصريحات للمدير الإداري لنادي بوروسيا دورتموند، هانز يواخيم فاتسكه، قال فيها إن النادي ينتظر معرفة مستقبل هداف الفريق إيرلينغ هالاند، خلال الأسابيع الأربعة أو الستة المقبلة، وقال فاتسكه في تصريحات أوردتها مجلة (كيكر) الألمانية: “نود بالطبع أن يبقى معنا، لكنه قرار اللاعب”.

رئيس نادي برشلونة يلتقي وكيل اللاعب إيرلينغ هالاند في موناكو

برشلونة يواجه منافسة قوية من ريال مدريد ومانشستر سيتي لضم إيرلينغ هالاند

 

يواجه الفريق الكتالوني منافسات قوية من قبل غريمه التقليدي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، في سباق الحصول على خدمات هالاند، إذ وضع سيتي ملف التعاقد مع مهاجم توتنهام الإنجليزي، هاري كين، جانبًا، ويدفع بكل قوته من أجل المهاجم النرويجي.

في حين يشكك ريال مدريد في إمكانية صمود نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، في وجه الإغراءات الكبيرة المقدمة للمهاجم الشاب، لتمديد عقده مع الباريسي الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، ما يجعل هالاند الصفقة البديلة الأمثل له، فضلًا عن طموح رئيس النادي “الملكي” فلورنتينو بيريز، بجمع الثنائي الهجومي الصاعد بقوة في سانتياغو برنابيو.

لماذا يقاتل برشلونة لضم اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند؟

تتعدد الأسباب التي تدفع البلوغرانا للقتال لضم هالاند، وإلى جانب أنه الحجر الأساسي في مشروع النادي الكتالوني الجديد، وقدراته الفنية والتهديفية العالية، توجد أسباب بعيدة عن المستطيل الأخضر يريد لابورتا تحقيقها من تلك الصفقة.

ويعتقد برشلونة أن وجود هالاند في الكامب نو سيعطي ميزة إضافية للنادي على الصعيد الإعلامي وعلى قدرته التسويقية في جذب المزيد من عقود الرعاية، وبالتالي المساهمة في دفع عجلة النادي اقتصاديًا إلى الأمام، والبدء بالتخلص من الأزمة المالية التي يعاني منها حاليًا.

تعاقد برشلونة مع إيرلينغ هالاند سيخلّف ضحايا في الفريق الكتالوني

ويتوقع أن يخلّف التعاقد مع هالاند ضحايا في الفريق الكتالوني، إذ سيضطر النادي للتخلص من مجموعة من اللاعبين للتخفيف من فاتورة الرواتب المرتفعة والامتثال لقانون “اللعب النظيف”، لتأمين راتب هالاند.

وضمن هذا السيناريو، سيكلف التوقيع مع النرويجي قرابة 115 مليون يورو (75 مليونا شرطه الجزائي مع بوروسيا دورتموند، بالإضافة إلى 40 كعمولة بحد أدنى، 20 للوكيل و 20 لأب اللاعب). 

زر الذهاب إلى الأعلى