برشلونة يُبهر نابولي ويتأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

اكتسح برشلونة الإسباني مضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 4-2، أمسية الخميس 24 فبراير/ شباط، ليضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”.

 

وجاءت رباعية النادي الكتالوني عبر ظهيره الأيسر الدولي الإسباني جوردي ألبا في الدقيقة 8 والهولندي فرينكي دي يونغ في الدقيقة 13 والإسباني جيرارد بيكيه في الدقيقة 45 والغابوني بيير إيميرك أوباميانغ في الدقيقة 59، بينما سجل القائد لورينزو إنسيني هدف نابولي الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 23 ومواطنه ماتيو بوليتانو الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وتفوق برشلونة بنتيجة 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث تعادل الفريقان ذهاباً على ملعب “كامب نو” بنتيجة 1-1 الأسبوع الماضي.

 

تقييم الجزائري آدم وناس في مباراة برشلونة ونابولي

 

ولم يشارك النجم الجزائري آدم وناس أساسياً في المباراة، حيث دخل بديلاً للبرتغالي ماريو روي في الدقيقة 74 ولم يسعفه الوقت لمساعدة نابولي على العودة في نتيجة المباراة. ومنح موقع whoscored العالمي، المختص في تقييم أداء اللاعب وإحصاءات كرة قدم، وناس تقييم 6.3 من 10 خلال أقل من 20 دقيقة لعبها في المواجهة.

 

إشبيلية يحجز مقعده في ثمن نهائي يوروبا ليغ

 

وحجز إشبيلية الإسباني مقعده في الدور ثمن النهائي رغم خسارته في زغرب 0-1 أمام دينامو إياباً، وتأهل إشبيلية للدور التالي بتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، بعدما تفوق ذهابا في ملعبه “سانشيز بيزخوان” في الأندلس بنتيجة 3-1.

 

وجاء الهدف الوحيد لدينامو في لقاء الإياب عن طريق الكراوتي ميسلاف أورسيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 65، من المباراة التي شهدت طرد لاعب إشبيلية، الدولي الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة 90+1.

بورتو البرتغالي يتعادل مع لاتسيو الإيطالي ويحجز مكانه في ثمن نهائي يوروبا ليغ

 

وبعد الفوز ذهاباً على لاتسيو 2-1، تعادل بورتو البرتغالي 2-2 مع الفريق الإيطالي في العاصمة روما، ليتأهل إلى الدور التالي بعد تفوقه بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عن طريق الإيطالي تشيرو إيمبولي في الدقيقة 19، لكن بورتو رد بالتعادل عن طريق الإيراني مهدي تاريمي في الدقيقة 31 قبل أن يحرز الكولومبي ماتيوس أوريبي الهدف الثاني في الدقيقة 68، ويدرك الإيطالي دانيلو كاتالدي التعادل للاتسيو في الدقيقة 90+5. 

لايبزيغ الألماني يتجاوز ريال سوسيداد الإسباني ويبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي

 

وأقصى لايبزيغ الألماني مضيفه ريال سوسيداد الإسباني من المسابقة بعد الفوز إيابا بنتيجة 1-3، بعد أن تعادل معه ذهاباً بنتيجة 2-2 ليتأهل متفوقاً بمجموع المباراتين بنتيجة 5-3.

 

وافتتح المجري ويلي أوربان التسجيل للايبزيغ في الدقيقة 39، وأضاف البرتغالي أندريه سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 59، ثم قلص الإسباني مارتن زوبيميندي النتيجة في الدقيقة 67، لكن السويدي إيميل فورسبيرغ أحرز الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 89. 

أتالانتا الإيطالي يكرر فوزه على أولمبياكوس اليوناني ويتأهل لثمن نهائي يوروبا ليغ

 

وفاز أتالانتا الايطالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 0-3 إيابا ليتأهل إلى الدور التالي بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-1. وجاءت ثلاثية أتالانتا عن طريق الدنماركي جواكيم ميكيل في الدقيقة 40، والأوكراني رسلان مالنوفسكي في الدقيقتين 67 و69.

 

تأهل رينجرز وريال بيتيس وسبورتينغ براغا إلى ثمن نهائي يوروبا ليغ

 

ونجح رينجرز الاسكتلندي في حجز مكانه في الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية، بعد تعادله إياباً أمام بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-2 مستفيداً من فوزه الكبير ذهاباً بنتيجة 4-2.

 

وجاءت ثنائية رينجرز عبر الإنجليزي جيمس تافيرنيير في الدقيقتين 22 من ركلة جزاء و57، فيما سجل الإنجليزي جوي بيلينغهام هدف دورتموند الأول في الدقيقة 31 وتكفل الهولندي دونيلي مالين بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42.

 

وفي نفس الليلة، حسم التعادل السلبي مواجهة ريال بيتيس وضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي على استاد (بينتو فيامارين)، غير أن أصحاب الأرض ضمنوا بطاقة التأهل بفضل تقدمهم ذهابا 3-2.

 

وفي البرتغال، لحق سبورتيغ براغاً البرتغالي بركلب المتأهلين إلى الدور القادم بعد فوزه علي شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة 2-0 ثم بركلات الترجيح 3-2.

 

وسجل البرتغالي لوري ماديروش الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 17 ثم أضاف مواطنه ريكاردو هورتا  الهدف الثاني في الدقيقة 43، معادلاً النتيجة 2-2 بين مباراتي الذهاب والإياب، ليلجأ الفريقان إلى حصتين إضافيتين ثم ركلات الترجيح التي حسمها سبورتيغ براغا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى