مدرب توتنهام كونتي يهدد بالاستقالة بعد الخسارة أمام بيرنلي

ألمح مدرب توتنهام هوتسبير، الإيطالي أنتونيو كونتي إلى إمكانية استقالته من منصبه، بعد تكبّد الفريق هزيمة رابعة في آخر 5 مباريات، عقب الخسارة المفاجئة أمس الأربعاء 23 فبراير/ شباط أمام بيرنلي المتواضع 0-1، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ13 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ولم يستفد توتنهام من المعنويات العالية التي تلقاها بفوزه على حامل اللقب والمتصدر مانشستر سيتي 3-2 السبت الماضي، ليقع في فخ الخسارة أمام بيرنلي صاحب المركز الـ 18.

وتجمد رصيد توتنهام عند 39 نقطة في المركز الثامن بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، والذي يحتله مانشستر يونايتد بـ 46 نقطة، مع مباراة مؤجلة أخرى لديه، في حين يتصدر مان سيتي جدول ترتيب البريميرلغ بـ 63 نقطة، وخلفه ليفربول الثاني بـ 60 نقطة، وتشيلسي الثالث بـ 50 نقطة، ووست هام خامساً بـ 42 نقطة.

 

مدرب توتنهام أنتونيو كونتي: ليس اللاعبون من يتغيّر في الفريق وإنما المدرّبون

 

وقال كونتي في تصريحات إعلامية بعد الهزيمة في ملعب بيرنلي: “عندما تخسر 4 مباريات من أصل 5، فهذا يعني أن على النادي تقييم الوضع وأن نتحدث مع بعضنا البعض لإيجاد الحل الأمثل.. في مثل هذا الوضع يجب ألا يتغير اللاعبون في الفريق، بل المدربون هم من يتغيّر دائماً”، في إشارة إلى إمكانية رحيله عن منصبه.

 

وأوضح كونتي: “هذا هو الواقع.. لا أحد يستحق وجوده في وضع مماثل، سواء تعلق الأمر بالنادي أو اللاعبين أو المشجعين، لكن هذا هو الواقع.. لست معتاداً على هذا النوع من الأوضاع.. الواقع أننا كنا نقاتل في المباريات الخمس الأخيرة لتجنب الهبوط.. هذه هي الحقيقة”.

كونتي: “ربما لست جيدا بما فيه الكفاية.. 4 خسائر من أصل 5 ليست شيئاً جيداً.. هذا لم يحصل معي من قبل”.

 

المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي: أنا أتحمل مسؤولياتي ومنفتح على أي قرار

 

وتابع المدرب الإيطالي: “يجب علي تحمل مسؤولياتي وأنا منفتح على أي قرار لأنني أريد مساعدة توتنهام.. ليس من الجيّد لأحد أن تتواصل هزائمنا ولا يمكنني القبول بذلك. منذ اليوم الأول الذي جئت فيه إلى هنا أردت المساعدة، يجب ألا نتجاهل ما يحصل وألا نواصل العمل بهذه الطريقة وأستمر في تقاضي راتبي.. الأمر لا يجوز في هذه اللحظة”.

 

يُذكر أن كونتي تولى الإشراف على الفريق اللندني في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفاً للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، ولديه مسيرة حافلة بالنجاحات وبالتتويج بلقب الدوري مع فرقه السابقة: يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، وصولاً إلى إنتر الإيطالي في الموسم الماضي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى