انتصاران ثمينان لبرشلونة وبيتيس.. وتعادل محبط لإشبيلية

عاد فريق برشلونة الإسباني بانتصار كبير من خارج أرضه على نظيره فالنسيا بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد 20 شباط/ فبراير على ملعب المستايا، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

 

وبانتصاره الكبير، ضرب برشلونة أكثر من عصفور بحجر واحد؛ إذ استعاد نغمة الفوز بعد تعادلين؛ أحدهما في الدوري بديربي كتالونيا أمام إسبانيول (2-2)، والآخر أوروبي على ملعبه (الكامب نو) يوم الخميس الماضي في ذهاب ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام نابولي الإيطالي (1-1).

 

كما أن كتيبة المدرب تشافي هرنانديز استعادت موقعها في المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام أتلتيكو مدريد وبمباراة أقل منه.

وسيمنح الفوز لاعبي البارسا جرعة معنوية قوية قبل مواجهتهم المرتقبة يوم الخميس المقبل أمام نابولي بملعب الأخير، في إياب ملحق ثمن نهائي “اليوروبا ليغ”، والتي لا بديل فيها للفريق الكتالوني عن الفوز بأي نتيجة.

 

وعلى الجهة المقابلة، لم يتذوق فالنسيا طعم الانتصارات منذ بداية هذا العام، للمباراة السابعة تواليا، وتحديدا منذ فوزه على ليفانتي (3-4) في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، فقد تجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الـ12.

 

الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ يلعب دور البطولة في فوز برشلونة على فالنسيا في الدوري الإسباني

 

وتقمَّص النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ دور البطولة في انتصار النادي الكتالوني، وسجل أول 3 أهداف له بقميص البلوغرانا. 

 

وأحكم الفريق الكتالوني قبضته على اللقاء منذ البداية وكان الطرف الأفضل، وترجم هذه الأفضلية بهدف أول في الدقيقة 23 بتوقيع الوافد الجديد أوباميانغ، إثر تمريرة بينية رائعة من الإسباني جوردي ألبا.

أوباميانغ توهّج بثلاثة أهداف مع برشلونة سجلها في مرمى فالنسيا

 

وفي الدقيقة 32 عزز النجم الهولندي فرينكي دي يونغ تفوق البارسا بهدف آخر إثر عمل جماعي رائع بدأ من ألبا بتمريرة مباشرة داخل المنطقة، قابلها الفرنسي عثمان ديمبيلي بتمريرة عرضية وجدت دي يونغ الذي حول الكرة إلى الشباك. 

ولم تكد تمر 6 دقائق حتى عاد أوباميانغ لهز الشباك مجددا بثاني أهدافه بقميص برشلونة، بعد أن حول كرة عرضية من الإسباني الواعد بابلو غافيرا إلى شباك فالنسيا.

 

وفي الدقيقة 41 ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” هدفا لأصحاب الأرض بداعي خروج الكرة من الملعب قبل استمرار اللعبة التي أسفرت عن هدف، وانتهى الشوط الأول بثلاثية بيضاء للضيوف الكتالونيين.

 

ملخص أهداف مباراة فالنسيا وبرشلونة

 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فالنسيا العودة في النتيجة، ونجح في تسجيل هدف بضربة رأس من الإسباني كارلوس سولير، ولكن الإسباني البديل بيدري أحبط هذه العودة عبر تسديدة صاروخية؛ وقبل وصول الكرة إلى شباك أصحاب الأرض، اصطدمت بالمهاجم أوباميانغ، ما دفع رابطة الدوري الإسباني لاحتساب الهدف للاعب الغابوني.

إشبيلية يخرج بنقطة التعادل أمام إسبانيول في الدوري الإسباني

 

وفي مباراة أخرى، خرج فريق إشبيلية بنقطة التعادل من مواجهته أمام إسبانيول، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد 20 شباط/ فبراير، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وانتهت بالتعادل 1-1.

وعرقل إسبانيول ضيفه إشبيلية الذي يحاول تقليص الفارق مع المتصدر ريال مدريد، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الذي تلقى هدية ثمينة من إسبانيول، من شأنها أن تخفف الضغط عنه نوعًا ما في المباريات المقبلة.

 

ورغم أن النادي الأندلسي تقدم في الدقيقة 36 بواسطة الإسباني رفائيل مير فيسينتي، فإن الفريق الكتالوني أدرك التعادل في الدقيقة 50 عبر الإسباني سيرجي داردير. ولعب إشبيلية بصفوف منقوصة منذ الدقيقة 76 نتيجة لطرد الفرنسي جيوليس كوندي.

وبهذه النتيجة التي جاءت بعد الفوز على إلتشي في الجولة الماضية، يعود إشبيلية مجددا إلى درب التعادلات في الليغا؛ إذ إنه قبل فوزه في الجولة الماضية تعادل في 3 مباريات متتالية في الدوري، أمام أوساسونا 0-0، وسيلتا فيغو 2-2، وفالنسيا 1-1. وبالنسبة إلى إسبانيول فقد رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

تصدٍّ خرافي من حارس المرمى المغربي ياسين بونو ضد إسبانيول

 

تألق نجم فريق إشبيلية الإسباني، الحارس المغربي ياسين بونو، في مباراة فريقه أمام إسبانيول، واستطاع بونو إنقاذ إشبيلية من هدف محقق عندما تصدّى لتسديد قوية من على مشارف منطقة الجزاء قادمة من المهاجم الإسباني راؤول دي توماس، ليحرم فريق إسبانيول من تحقيق التقدم، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين 0-0.

 

 

ريال بيتيس يتجاوز مايوركا في الدوري الإسباني

 

تجاوز فريق ريال بيتيس نظيره مايوركا بنتيجة 2-1. وانتهت الـ45 دقيقة الأولى بأفضلية بيتيس بالهدف الذي سجله الإسباني أليكس مورينو، وبينما كان يسعى لتأمين الانتصار بهدف آخر، اقتنص مايوركا التعادل في الدقيقة 75 بفضل المهاجم الكوسوفي فيدات موريكي، إلا أن رد الفريق الأندلسي لم يتأخر سوى 8 دقائق، إذ سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء سددها البرازيلي ويليان جوزيه.

 

وواصلت كتيبة التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني نتائجها الجيدة هذا الموسم، للبقاء ضمن مقدمة الترتيب، وتحديدا في المركز الثالث برصيد 46 نقطة. في المقابل، تجمد رصيد مايوركا عند 26 نقطة في المركز الـ16، ويملك مباراة مؤجلة.

 

أتلتيك بيلباو يقسو على ريال سوسيداد برباعية

 

وفي مباراة أخرى، قسا فريق أتلتيك بيلباو على نظيره ريال سوسيداد، وفاز عليه بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد 20 شباط/ فبراير، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وأقيمت على ملعب سان ماميس.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0، وأهدر خلاله أتلتيك بيلباو ركلة جزاء نفذها الإسباني إيكار مونياين، إلا أن مجريات الشوط الثاني جاءت مغايرة لسابقه، وأنهى الإسباني دانييل فيفيان صمود ريال سوسيداد بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 68.

 

ولم يتأخر مواطنه أوهيان سانسيت في زيارة مرمى سوسيداد، وسجل الهدف الثاني بعد مضي 4 دقائق فقط، بينما وقّع المهاجم الإسباني إينياكي ويليامز الهدف الثالث في الدقيقة 80، واختتم مونياين تسجيل الأهداف لبيلباو في الدقيقة 89

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى