ريال مدريد يعزز صدارته للدوري الإسباني بفوز مقنع على ألافيس

 عزّز ريال مدريد موقعه في صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بفوز مقنع على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-0، اليوم السبت 19 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر البطولة المحلية.

 

وعانى ريال مدريد في الشوط الأول، حيث فشل النادي الملكي في زيارة شباك الضيوف وانتظر حتى الدقيقة 63 من عمر المباراة ليمنحه المتألق الإسباني ماركو أسينسيو التقدم بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة.

وفي الدقيقة 80، واصل بنزيمة توزيع الهدايا ومنح البرازيلي فينيسيوس جونيور تمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثاني، قبل أن يختتم بنفسه ثلاثية الميرينغي في الدقيقة 90+1 من ركلة جزاء، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في صدارة هدافي المسابقة.

بهذا الفوز الثمين، عاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات بعد تعادله الجولة الماضية (0-0) أمام فياريال، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن إشبيلية الثاني، والذي يواجه إسبانيول هذا الأحد (20 فبراير) لحساب الجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير). 

 

أتلتيكو مدريد يستعيد توازنه في الدوري الإسباني بفوز كبير على أوساسونا

 

لحساب الجولة نفسها، تعافى حامل اللقب المتعثر أتلتيكو مدريد من هزيمة صادمة بوسط الأسبوع أمام ليفانتي، متذيل جدول الترتيب، ليسحق ضيفه أوساسونا 3-0 بأداء مقنع.

 

وهز المهاجمون البرتغالي جواو فيليكس والأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني أنخيل كوريا الشباك في الدقائق 3 و59 و89، ليرفع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني رصيده إلى 42 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي أوساسونا بـ32 نقطة في المركز التاسع.

وسيخفف الهدف من أعباء فيليكس الذي عانى ليكتسب ثقة سيميوني، وبدأ أساسياً للمرة الثالثة فقط مع أتليتيكو مدريد في آخر 15 مباراة بالدوري، بينما جاء هدف سواريز من تسديدة لافتة بعيدة المدى.

 

فياريال يكتسح غرناطة برباعية في الدوري الإسباني

 

في مباراة ثالثة، قاد لاعب الوسط الهولندي أرنوت دانجوما فريقه فياريال لتحقيق فوز عريض على مُضيفه غرناطة بنتيجة 1-4؛ حيث سجل أنجوما ثلاثية في الدقائق 35 و39 و81، وأضاف الجناح الإسباني موي غوميز الهدف الرابع في الدقيقة 90+6، فيما جاء هدف غرناطة الوحيد عبر الإسباني لويس ميلا في الدقيقة 61.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد فياريال إلى 39 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام برشلونة الخامس، والذي خاض مباراتين أقل، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز السابع عشر.

 

تعادل إيجابي بين قادش وخيتافي في الدوري الإسباني

 

في مباراة رابعة، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة قادش وضيفه خيتافي، حيث افتتح الضيوف باب التسجيل عبر المهاجم الإسباني بورخا مايورال في الدقيقة 6 من ركلة جزاء، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عبر الإسباني ألفارو نيغريدو في الدقيقة 45+2.

بهذا التعادل، رفع خيتافي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس عشر، وواصل الابتعاد عن منطقة الهبوط، فيما رفع قادش رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع). 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى