توريس يعيش “التناقضات” في ظهوره الأوروبي الأول مع برشلونة!

خطف الشاب الإسباني فيران توريس (21 عامًا) الأنظار عقب مباراة فريقه برشلونة أمام نابولي الإيطالي الخميس 17 فبراير/ شباط، في ذهاب دور خروج المغلوب المؤهل لدور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما انهمر في البكاء عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية. 

وانتهت نتيجة المباراة التي جرت على ملعب “كامب نو” بالتعادل 1-1 في معقل البارسا وأمام جماهيره، ليتأجل حسم هوية المتأهل إلى موقعة نابولي يوم الخميس المقبل 24 فبراير، والتي ستقام في ملعب “دييغو أرماندو مارادونا” جنوبي إيطاليا.

فيران توريس يسجل أول ركلة جزاء في مسيرته

كان توريس محور أغلب أحداث اللقاء الأوروبي الأول له مع برشلونة، بعد أن سجّل هدف البارسا الوحيد في الدقيقة 59 من علامة الجزاء؛ إذ كانت الفرحة “مزدوجة”، فهذه المرة الأولى التي يسجّل فيها من ركلة جزاء في كامل مسيرته التي تشمل 167 مباراة، منها 97 مناسبة بقميص فالنسيا الإسباني، و43 مع مانشستر سيتي الإنجليزي، و22 مناسبة دولية مع المنتخب الإسباني، و5 مع برشلونة.

فيران توريس أصاب مرة من أصل 9 ضد نابولي

ولكن الهدف الذي سجله توريس شكل نجاحا واحدا من أصل 9 كرات سددها على مرمى الحارس الإيطالي لنابولي، أليكس ميريت، وهو ما شكل رقما غير مسبوق خلال النسخة الحالية من الدوري الأوروبي، إذ تمكن من التسديد على المرمى كل 10 دقائق.

 

لكن الجانب السلبي أن 7 تصويبات جاءت خارج إطار القائمين والعارضة، فيما سكنت تصويبة واحدة الشباك (كرة الهدف) بينما اعترض مدافعو نابولي الكرة الأخيرة، الأمر الذي يفسر بكاء توريس وتحسّره عقب إطلاق صافرة النهاية، بعد أن أهدر عدة فرص سهلة كانت آخرها كفيلة في منح برشلونة انتصاره في الدقائق الأخيرة.

 

ولعل ما زاد من آلام توريس هو أن نابولي سجل هدفه الوحيد من هجمة مرتدة بعد ثوان قليلة من إهداره لهدف محقق في الشوط الأول، ما جعل اللاعب يعتبر نفسه مسؤولًا عن ضياع فوز كان في متناول برشلونة قبل لقاء الإياب الصعب في ملعب نابولي الأسبوع المقبل. 

فيران توريس.. يضيع “شعار” برشلونة! 

في تغريدة له عقب اللقاء، وصف أسطورة برشلونة السابق كارليس بويول، الذي لعب للنادي بين عامي 1996 و2014، بكاء اللاعب توريس بـ”مستقبل النادي.. وأنه سيعطي الكثير من الإضافة لبرشلونة في المستقبل”، مُحفزًّا إياه على المضي قدمًا.

وظهر توريس في الشوط الثاني بقميص لا يحمل “شعار” النادي أو حتى الشركة المصنعة للقميص المخصص للمباريات الأوروبية هذا الموسم، ويبدو أنه استبدل قميصه بين الشوطين، وارتدى أحد القمصان التجريبية بالخطأ، وبالتأكيد لم يفوّت روّاد منصات التواصل الاجتماعي التعليق على الأمر.

تشافي هيرنانديز: قميص برشلونة ثقيل.. وأعلم أن توريس سيسجل 

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قال مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز عن إهدار توريس المتكرر للفرص: “توريس يعلم أننا نثق به، أعلم أنه سيسجل في المرة القادمة، قميص برشلونة ثقيل في البدايات، حتّى لويس سواريز أهدر العديد من الفرص عند انضمامه”.

فيران توريس.. أول مباراة أوروبية وأول هدف 

توريس المنتقل إلى برشلونة هذا الشتاء من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو، سجّل الخميس أول مشاركة مع الفريق الكتالوني في المسابقات الأوروبية، كما تمكّن من إحراز أول الأهداف الأوروبية مع النادي أيضًا، ليبصم على أول شيء من كل شيء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى