نجم الجزائر يتحدث عن إخفاق الكان.. ويثير الغموض حول مستقبله

تحدث الدولي الجزائري فريد بولاية، نجم نادي ميتز الفرنسي، عن إخفاق منتخب الجزائر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي جرت في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني الماضي و6 فبراير/ شباط الحالي، واعترف بأنه كان من الصعب تجرّع خروج الجزائر من الدور الأول للبطولة وتضييع اللقب، كما أشار إلى اقترابه من لحظة حسم مستقبله مع ميتز.

وودَّع المنتخب الجزائري نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021” من الدور الأول؛ بعد التعادل من دون أهداف (0-0) مع سيراليون، والخسارة أمام كل من غينيا الاستوائية (0-1) وكوت ديفوار (3-1)، ما كلّفه خسارة لقب “الكان”، وتوقف سلسلته الذهبية لعدد المباريات دون خسارة عند حاجز 35 مباراة على التوالي.

بدوره، قال بولاية، اليوم الأربعاء 16 فبراير، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه ميتز أمام نادي ليل، والمُزمع إقامتها يوم الجمعة 18 فبراير ضمن منافسات الجولة الـ25 لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1″، ردًا على سؤال متعلق بإخفاق منتخب بلاده في كأس إفريقيا: “تجاوزت تلك الخيبة”.

وأضاف: “تجرعت مرارة الخروج المبكر، رغم أن الأمر كان صعبا جدّا في تلك اللحظة”، قبل أن يضيف: “يجب أن نتّجه إلى أمور أخرى. الآن لديّ أهداف أخرى؛ سواء مع فريقي (ميتز) أو المنتخب الجزائري”، في إشارة إلى مواجهة الجزائر للكاميرون خلال مارس/ آذار المقبل، برسم الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ويُعد بولاية من الأوراق المهمة في حسابات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، رغم اعتياد الأخير على الزج بنجم ميتز كلاعب بديل.

الجزائري فريد بولاية يثير الغموض بخصوص مستقبله مع نادي ميتز الفرنسي

في سياق متصل، أكد فريد بولاية أنه سيركز جهوده في الفترة المقبلة على إنقاذ نادي ميتز من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وقال بهذا الخصوص: “لدينا لاعبون جيدون في الفريق. إنها مجموعة متجانسة للغاية، وآمل أن يسمح لنا ذلك بالفوز في المباريات”.

وتابع: “من الواضح أن هناك نقصًا في الثقة بالنظر للوضع الحالي، وهذا ما نحاول التخلص منه”، وأضاف: “سأفعل كل شيء وسأبذل قصارى جهدي حتى نهاية الموسم؛ حتى أكون في أفضل مستوياتي”، وأردف: “أعتزم الحفاظ على مستواي الحالي، والقيام بعمل أفضل إذا استطعت”.

ويحتل ميتز المركز الـ19 (قبل الأخير) على سلم دوري الدرجة الأولى الفرنسي، برصيد 20 نقطة من 24 مباراة (4 انتصارات، 8 تعادلات، 12 خسارة)، بالتساوي مع بوردو صاحب المركز الأخير.

وعن بقائه من عدمه رفقة ميتز الموسم المقبل، أثار فريد بولاية الكثير من الغموض قبل 4 أشهر على نهاية عقده مع النادي، ورد على سؤال مرتبط بإمكانية تمديد عقده، قائلا: “تمديد العقد؟ أنا منفتح على كل شيء. سأبذل قصارى جهدي؛ أولاً للحفاظ على النادي في الدوري الفرنسي، ثم سنرى”.

وقد دخل بولاية الصيف الماضي في صراع مع إدارة ميتز بسبب رفضها تسريحه، رغم العروض العديدة التي وصلته من أندية فرنسية أقوى وأخرى ألمانية وإنجليزية، قبل أن يرفض كل مقترحات تمديد عقده. وأكدت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق؛ أن بولاية حسم مستقبله بالرحيل عن ميتز بنهاية الموسم الكروي الحالي 2021-22، مع توقعات بانتقاله “مجانا” إلى نادٍ غير فرنسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى