ماذا قال رياض محرز بعد تألقه في مباراة سبورتينغ لشبونة؟

بدا الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، سعيدا إزاء مردود فريقه خلال الفوز (0-5) أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي سهرة الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “جوزيه ألفالادي”، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجّل محرز (30 عاما) أول أهداف مانشستر سيتي في المباراة، قبل أن يصنع الهدف الثالث لزميله الإنجليزي فيل فودين، ليُسهم الدولي الجزائري بصورة لافتة في انتصار المواطنين الذين وضعوا قدما ونصف القدم بالدور ربع النهائي للبطولة بحسب ما أشار إليه محللون.

وقال محرز في تصريحات مُتلفزة، خصّ بها شبكة “بي إن سبورتس” العالمية، تعليقا على ما آلت إليه مباراة سبورتينغ لشبونة ومانشستر سيتي الثلاثاء 15 فبراير: “سندخل مباراة العودة بتركيز عالٍ من أجل تحقيق الفوز على ملعبنا وأمام جماهيرنا”.

وحلل محرز هدفه الذي أحرزه عند الدقيقة 7 من عمر المباراة، وتم احتسابه بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد “فار”: “لقد تابعت الكرة. كنت في المكان المناسب من أجل التسجيل، وأعتقد أننا نتدرب من أجل ذلك. لا يمكننا إهدار هذه النوعية من الفرص، خاصةً في دوري الأبطال”.

وبسؤاله عن أهمية الفوز بفارق أهداف كبير من أجل التفرغ لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، أجاب محرز قائلا: “أعتقد أننا قدّمنا مباراة جيدة، أمام فريق جيد، وحققنا انتصارا مهما. نحن مُطالبون بالتركيز على المباراة القادمة مهما كانت النتائج”.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، برصيد 63 نقطة من 25 مباراة، متقدما بفارق 9 نقاط عن ليفربول الذي خاض مباراة أقل.

ومن المُقرر أن تُقام المباراة الثانية بين مانشستر سيتي وسبورتينغ لشبونة، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يوم 9 مارس/ آذار المقبل.

تقييم الجزائري رياض محرز في فوز مانشستر سيتي على سبورتينغ لشبونة بدوري أبطال أوروبا

نال محرز تقييما بلغ 9.1/10 نظير مردوده في مباراة سبورتينغ لشبونة ومانشستر سيتي، حيث أحرز هدفًا وصنع آخر، كما أسهم في صناعة 4 فرص لزملائه، وبلغت دقة تمريراته نسبة 91.9%، استنادا لبيانات شبكة “هو سكورد” العالمية.

وخلال المباراة، لمس قائد منتخب الجزائر الكرة 56 مرة وأكمل 3 مراوغات ناجحة، كما سدد على المرمى مرة واحدة، وأرسل عرضيتين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى