“ماركا” تكشف سر ورقة تشافي في مباراة إسبانيول!

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن مضمون الورقة التي أرسلها مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، إلى لاعبيه خلال ديربي كتالونيا ضد إسبانيول (2-2)، سهرة الأحد 13 فبراير/ شباط، ضمن مباريات المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”.

وأرسل تشافي ورقة مع لاعبه “البديل” نيكو غونزاليس، الذي دخل بدلا لغافي في الدقيقة الـ 72، وأوضحت الصحيفة أن الورقة كانت تتضمن التوزيع التكتيكي الجديد للاعبي البارسا أمام إسبانيول، بعد خروج جوردي ألبا وغافي من الملعب ودخول غونزاليس والفرنسي عثمان ديمبيلي.

قراءة ثنائي برشلونة جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس تعليمات المدرب تشافي هيرنانديز

واطلع قائد برشلونة جيرارد بيكيه ولاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس على الورقة، في لقطة كانت مُثيرة للفضول وفق الصحيفة التي أشارت إلى أن هذه الطريقة قد تصبح مُعتادة من الآن فصاعدًا لتلقي تعليمات المدرب تشافي.

برشلونة يحتفظ بالمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني

واتسمت المباراة بين برشلونة ومضيفه إسبانيول على أرضية ملعب “باور 8” بالندية والإثارة، وسط أجواء صاخبة في المدرجات من الجماهير التي فاق عددها 25 ألف مشجّع.

وانتهت أحداث الفترة الأولى على وقع التعادل 1-1؛ إذ تقدم برشلونة بهدف الإسباني الشاب بيدري في الدقيقة الثانية مستغلًا تمريرة من زميله ألبا، ثم عادل إسبانيول النتيجة عبر سيرخي داردير من تصويبة مقوّسة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني، باغت إسبانيول جاره بهدف التقدم عن طريق الإسباني راؤول دي توماس في الدقيقة 64، بعد تمريرة طويلة في قلب دفاعات برشلونة من داردير، لكن البديل الهولندي لوك دي يونغ نجح في خطف هدف التعادل برأسية متقنة في الدقيقة 96.

واحتفظ برشلونة، بعد تعادله في الديربي، بمركزه الرابع في لائحة الدوري الإسباني برصيد 39 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على أتلتيكو مدريد الخامس، في حين رفع إسبانيول رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ13.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى