بسيناريو مثير.. برشلونة يفلت من هزيمة محققة في ملعب إسبانيول

عاد برشلونة من ميدان إسبانيول بتعادل صعب نتيجته 2-2 في ديربي كتالونيا، سهرة الأحد 13 فبراير/ شباط، ضمن مباريات المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”.

برشلونة يحتفظ بالمركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني

أقيمت مباراة ديربي كتالونيا بين إسبانيول وبرشلونة على أرضية ملعب “كورنيلا أل برات” الخاص بفريق إسبانيول، بصافرة من الحكم أليخاندرو هيرنانديز، وسط أجواء جماهيرية صاخبة في المدرجات بأعداد فاقت 25 ألف مشجّع.

واحتفظ برشلونة بعد تعادله في الديربي بمركزه الخامس على لائحة الدوري الإسباني بواقع 39 نقطة، وهو نفس عدد نقاط أتليتكو مدريد الذي جاء خامسًا بفارق الأهداف، في حين رفع إسبانيول رصيده إلى الرقم 28 في المركز الـ13.

انتهت أحداث الفترة الأولى على وقع التعادل 1-1، بعد أن سجّل الإسباني الشاب بيدري أولًا في الدقيقة الثانية مستغلًا تمريرة من زميله جوردي ألبا، فيما عادل إسبانيول النتيجة عبر سيرخي داردير من تصويبة مقوّسة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 40.

وباغت إسبانيول جاره بهدف التقدم عن طريق راؤول دي توماس في الدقيقة 64، إثر تمريرة طويلة في قلب دفاعات برشلونة من داردير. وسارع مدرب البارسا تشافي هيرنانديز وزجّ بالوافد الجديد، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بدلًا من الهولندي فرينكي دي يونغ.

وطرد حكم اللقاء بيكيه من برشلونة ونيكو ريباودو من إسبانيول في لقطة واحدة بعد شجار بينهما في الدقيقة 92، فيما خطف البديل الهولندي لوك دي يونغ هدف التعادل برأسية متقنة في الدقيقة 96 بعد نزوله بلحظات، إثر عرضية مميزة من تراوري.

ريال سوسيداد يستعيد نغمة الفوز في الليغا

واستعاد ريال سوسيداد نغمة الانتصارات في الليغا بفوزه على ضيفه غرناطة بهدفين دون رد حملا توقيع القائد ميكيل أويارزابال في الدقيقة 37 من ركلة جزاء والبرازيلي رافينيا ألكانتارا في الدقيقة 74.

بهذه النتيجة استعاد سوسيداد نغمة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين، ليرفع نقاطه إلى 38 يقفز بها للمركز السادس، مع مباراة أقل، بينما واصل الفريق الأندلسي مسلسل نتائجه الكارثية بخسارة رابعة على التوالي ليتجمد رصيده عند 24 نقطة يأتي بها في المرتبة الـ16.

ريال بيتيس يهزم ليفانتي ويعزز مركزه الثالث في الدوري الإسباني

واستعاد ريال بيتيس توازنه بفوزه الكبير في عقر دار ليفانتي بنتيجة 2-4، ليعزز الفريق الأندلسي تواجده في المربع الذهبي، وتحديداً المركز الثالث، بعد أن بات رصيده 43 نقطة، بينما استقبل ليفانتي خسارته الثالثة على التوالي، الـ14 منذ بداية الموسم، ليظل الفريق قابعاً في ذيل الترتيب بـ11 نقطة ويقترب كثيراً من الهبوط للدرجة الثانية.

وجاء أهداف ريال بيتيس عبر كل من الفرنسي نبيل فقير في الدقيقتين 14 و49 وإدغار غونزاليس في الدقيقة 29 والبرتغالي ويليام كارفاليو في الدقيقة 42، فيما سجل دانييل غوميز هدفي ليفانتي في الدقيقتين 43 و47.

ألافيس يعمق جراح فالنسيا في الليغا

واصل فالنسيا فشله في تحقيق أي انتصار في الليغا منذ بداية العام الجديد، وذلك بخسارته خارج قواعده على يد ديبورتيفو ألافيس بهدفين لواحد، حيث سجل السنغالي مامادو ندياي في الدقيقة 14 وخوسيه لويس سانمارتين “خوسيلو” من ركلة جزاء في الدقيقة 76 هدفي ألافيس، فيما سجل البرتغالي غونزالو غيديش هدف فالنسيا في الدقيقة 62.

وتجمد رصيد “الخفافيش” عند 30 نقطة في المركز الـ12، بعد أن تلقى الخسارة الثالثة خلال آخر 3 جولات، في المقابل، استعاد الفريق الباسكي نغمة الانتصارات بعد 11 جولة، ليرفع الفريق رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ18.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى