نادٍ إسباني يفسد خطة نابولي للتخلص من فوزي غلام.. ما القصة؟

زعم الصحفي الشهير بقنوات “سكاي سبورتس” جيانلوكا دي مارزيو، أن نادي نابولي الإيطالي قرر بيع لاعبه الجزائري فوزي غلام في انتقالات الشتاء الماضية –يناير2022- لكن عدم إيجاد بديل مناسب أجّل مسألة بيعه إلى نهاية الموسم الجاري 201-2022.

وحل دي مارزيو ضيفًا على برنامج “Il Bello del Calcio” الذي يُذاع عبر قناة “Canale 21” الإيطالية أمس الاثنين 14 فبراير/ شباط، للحديث عن كواليس وأخبار انتقالات لاعبي الدوري الإيطالي، وكان من أبرز انفراداته مستقبل فوزي غلام (31 عامًا).

نابولي الإيطالي قرر التخلي عن الظهير الأيسر الجزائري فوزي غلام في انتقالات الشتاء

,قال دي مارزيو إن رئيس نابولي، أوريليو دي لورينتيس، وضع غلام في قائمة المغادرين خلال انتقالات الشتاء الماضية بالفعل، وأوضح بهذا الشأن: “الأولوية في سوق نابولي هي للتعاقد مع ظهير أيسر، نظرا لأن غلام لن يجدد عقده الذي ينتهي بانقضاء الموسم الحالي”.

وأضاف دي مارزيو: “قرر نابولي التعاقد مع ظهير أيسر نادي خيتافي، ماتياس أوليفيرا، لكن النادي لم يرغب في بيع اللاعب في الشتاء وأرجأ الصفقة إلى الصيف.. لو وافق خيتافي لغادر غلام نابولي على الفور باتجاه بولونيا الذي تواصل مع النادي الإيطالي (نابولي) بشأنه”.

الجزائري فوزي غلام وتاريخ طويل مع نابولي الإيطالي

يمضي غلام (37 مباراة دولية مع الجزائر) موسمه الثامن تواليًا بقميص “البارتينوبي” منذ وفادته عام 2014 من سانت إيتيان الفرنسي مقابل 5 ملايين يورو، وقد خاض منذ تلك الفترة 210 مباريات مع نابولي في جميع البطولات.وسجّل اللاعب 3 أهداف وقدّم 28 تمريرة حاسمة خلال مشواره مع النادي الإيطالي، فضلًا عن فوزه بلقبين لكأس إيطاليا عامي 2014 و2020، ولقب كأس السوبر الإيطالية عام 2015، فيما حاز جائزة لاعب العام في الجزائر سنة 2017.

الإصابات تعطّل مسيرة فوزي غلام مع نابولي ومنتخب الجزائر

تعرّض غلام لإصابات متتالية بين 2017 و2021 حوّلت مسيرته من أفضل ظهير أيسر في الدوري الإيطالي إلى حبيس مقاعد البدلاء، في حين أن اسمه ارتبط في ميركاتو 2016 بإمكانية الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وأندية أوروبية عديدة.

في موسم 2017-18 أصيب الجزائري في ركبته ليخوض 11 مباراة في الدوري الإيطالي من أصل 38، وفي الموسم التالي 2018-19 واصل الانتكاسة ليخوض 16 مباراة فقط في نفس المسابقة، كما غاب عن قائمة الجزائر التي تُوجت بكأس أمم إفريقيا 2019 في مصر.

إصابات غلام تواصلت في موسم 2019-20، ليلعب 9 مباريات من أصل 51 خاضها نابولي، وبالتوازي فقد مكانته في منتخب الجزائر بتصفيات مونديال قطر 2022 لصالح رامي بن سبعيني نجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وظهير الترجي الرياضي التونسي إلياس شتي.

آخر مناسبة دولية خاضها فوزي غلام مع المنتخب الجزائري كانت بتاريخ 5 سبتمبر 2017 في تصفيات مونديال روسيا، ومنذ ذلك الحين بدأت رحلته مع الإصابات التي أثرت سلبا على مكانته الدولية رفقة محاربي الصحراء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى