أكثر 5 لاعبين تسديدا على العارضة والقائمين في البريميرليغ

شهدت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على مدار العقود الـ3 الماضية، تألُّق كوكبة من نجوم الكرة العالمية الذين أحرزوا العديد من الأهداف، لكن بعضًا منهم لم يحالفهم الحظ، وارتطم عدد كبير من تصويباتهم بالعارضة أوالقائمين.

ويُعَدُّ تسجيل الأهداف أحد أصعب التحديات في لعبة كرة القدم، وهو ما يجعل الأندية الكبرى تبحث دائمًا عن تعزيز صفوفها بالمهاجمين المميزين الذين يصنعون الفارق ولا تُخطئ تسديداتهم المرمى إلا نادرا.

ويستعرض لكم موقع winwin أكثر 5 لاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، تسديدا على القائمين والعارضة، وذلك على النحو الآتي:

5ـ البلجيكي كيفن دي بروين (تشيلسي، مانشستر سيتي)

يُعد كيفن دي بروين من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وفق خبراء؛ إذ يقدم الدولي البلجيكي صاحب الـ30 عامًا مستويات رائعة مع مانشستر سيتي منذ سنوات، وأسهم في حصد ناديه العديد من الألقاب.

وعلى الرغم من تسجيل دي بروين 49 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز (حتى الجولة 25 من الموسم الحالي)، فقد كان من الممكن أن يسجل أهدافا أكثر لولا الخشبات الثلاث التي تصدت لـ 26 تسديدة من البلجيكي.

4ـ الإنجليزي واين روني لاعب إيفرتون ومانشستر يونايتد سابقا

ظهر واين روني في عام 2002 مع إيفرتون، ثم انضم إلى مانشستر يونايتد بعد عامين، وخلال الفترة التي قضاها في أولد ترافورد، صار الهداف الأفضل في النادي وثاني أفضل هداف في الدوري الإنجليزي خلف آلان شيرر.

وكان الدولي الإنجليزي السابق يمتلك موهبة هائلة في تسجيل الأهداف بطرق مختلفة، ومع ذلك، كانت تسديداته ترتطم بالعارضة أو القائمين في العديد المناسبات؛ إذ حدث ذلك 29 مرة في مسيرة نجم الشياطين الحمر السابق.

3ـ الإنجليزي هاري كين (توتنهام)

يُعَدُّ هاري كين أحد أفضل اللاعبين الذين ارتدوا قميص توتنهام بحسب خبراء، وعلى مدار المواسم السبعة الماضية، نجح في تسجيل 171 هدفا في البريميرليغ (رصيد قابل للزيادة).

ويملك كين (28 عامًا) الفرصة ليغدو أفضل هداف في تاريخ المسابقة، لكن هذه المهمة كانت ستصبح أسهل لو لم تحرمه الخشبات الثلاث من ولوج 33 كرة إلى داخل المرمى، ومع ذلك، لا تزال أمام كين سنوات عدة لتحطيم العديد من الأرقام القياسية في كرة القدم الإنجليزية.

2ـ الأرجنتيني سيرخيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي سابقا

انضم سيرخيو أغويرو إلى مانشستر سيتي عام 2011، وفاز بعدد كبير من الجوائز الشخصية والجماعية، ويُعد، بحسب خبراء، أحد أفضل المهاجمين الذين مروا على الدوري الإنجليزي الممتاز.

غادر النجم الأرجنتيني مانشستر سيتي الصيف الماضي إلى برشلونة، بعد إحرازه 184 هدفًا خلال مسيرته في الدوري الإنجليزي على مدار 10 سنوات، ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للبريميرليغ، وكان بإمكانه تحقيق سجل أفضل لولا أن 34 من تسديداته ارتطمت بالعارضة والقائمين بدلا من أن تسكن الشباك.

وأعلن أغويرو اعتزال كرة القدم في وقت سابق بسبب بعض المشاكل الصحية، لكنه بالتأكيد ترك ذكريات جميلة لمشجعي مانشستر سيتي.

1ـ الهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال، مانشستر يونايتد)

يصنف خبراء الدولي الهولندي السابق، روبن فان بيرسي، بوصفه أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم الإنجليزية، ولعب في البريميرليغ لمدة 11 عاما، بعد أن انضم إلى أرسنال عام 2004، ليصبح بديلاً للفرنسي تيري هنري الذي رحل عن النادي اللندني إلى برشلونة عام 2007.

في عام 2012، انضم فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد، وأمضى 3 سنوات في ملعب أولد ترافورد وحصد لقب الدوري الإنجليزي، قبل أن يعود إلى ناديه القديم فنربخشه التركي، ثم اعتزل لعب كرة القدم في عام 2020.

وخلال مسيرته في إنجلترا، سجل فان بيرسي 144 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وكان من الممكن أن يكون رصيده التهديفي أعلى من ذلك، لو لم تصطدم تصويبات النجم الهولندي بالقائمين والعارضة في 44 مناسبة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى