مدن روسيا تتزين لاستضافة المونديال

تتأهب روسيا لاحتضان نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، في 11 مدينة في غرب ووسط روسيا على رأسها العاصمة موسكو، وفيما يلي لمحة مختصرة عن المدن المضيفة للفعاليات.

موسكو: العاصمة وأكبر مدن روسيا، ويزيد عدد سكانها على 13 مليون نسمة، وبها استاد “لوجنيكي” العريق الذي سيحتضن مباريات في المونديال من بينها المباراتين الافتتاحية والنهائية.

سان بطرسبرج: ثاني أكبر مدينة في روسيا ويعتبر مركز المدينة من الإرث العالمي لمنظمة اليونسكو.

كاليننجراد: تقع في أقصى غرب روسيا في منطقة تحمل نفس الاسم ويحيط بها بولندا وليتوانيا وبحر البلطيق، وقد ضمها الاتحاد السوفيتي مع نهاية الحرب العالمية الثانية.

كازان: تقع في وسط روسيا، واعتبرت على مدار العقد الماضي “العاصمة الرياضية لروسيا، فقد احتضنت عددا هائلا من الفعاليات الرياضية منها دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2013 بمشاركة رياضيين من أكثر من 160 دولة.

فولجوجراد: تقع جنوبي غرب روسيا وكانت معروفة باسم ستالينجراد خلال حقبة الاتحاد السوفييتي.

روستوف أون دون: مدينة اشتق اسمها من نهر الدون، وهي مدينة ساحلية في جنوبي غرب روسيا، ويزيد عدد سكانها بقليل على المليون نسمة.

سوتشي: منتجع على البحر الأسود ، استضافت فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 ، وتوجت خلالها روسيا بأكبر عدد من الميداليات الذهبية بين المنافسين، وتشتهر المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة للشواطئ والجبال.

نيجني نوفجورود: مدينة تقع في وسط روسيا كانت تعرف باسم جوركي في حقبة الاتحاد السوفييتي، وذلك نسبة إلى المؤلف الشهير الذي ولد بها.

سارانسك: أصغر المدن المستضيفة للمونديال الروسي ويسكنها فقط حوالي 300 ألف نسمة.

إيكاترينبرج: مدينة في وسط روسيا تقع شرق جبال الأورال، وسميت نسبة إلى إيكاترينا زوجة القيصر بيتر الأول وهي رابع أكبر مدينة روسية ويبلغ عدد سكانها نحو 1.4 مليون نسمة.

سامارا: تقع عند ملتقى نهري فولجا وسامارا في وسط روسيا، وتعرف بثقافة قديمة ازدهرت في المنطقة منذ آلاف السنين، وهي واحدة من المدن الصناعية الرئيسية في روسيا، وكانت مدينة مغلقة خلال حقبة الاتحاد السوفييتي حالها كحال نيجني نوفوجرود.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى