مانشستر يونايتد يتعادل مع بيرنلي ويفقد المركز الرابع

اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه بيرنلي، مساء الثلاثاء 8 فبراير/ شباط، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر يونايتد سباقاً في افتتاح النتيجة في الدقيقة 18 عبر لاعبه الدولي الفرنسي بول بوغبا العائد في هذه المباراة من الإصابة، لكن بيرنلي لم يستسلم، وأدرك التعادل عبر جاي رودريغيز في الدقيقة 48.

وألغى الحكم مايك دين مستعيناً بتقنية حكم الفيديو المساعد VAR هدفاً لمانشستر يونايتد بداعي التسلل، سجله المدافع الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة 13.

بهذا التعادل المحبط، بات رصيد مانشستر يونايتد 39 نقطة، وتراجع للمركز الخامس لمصلحة وست هام يونايتد الفائز على واتفورد، فيما بقي بيرنلي في المركز الأخير برصيد 14 نقطة.

وست هام ينتزع انتصاراً ثميناً أمام ضيفه واتفورد

واستثمر وست هام تعادل يونايتد على أكمل وجه، وحقق فوزاً ثميناً على واتفورد بهدف نظيف سجله جارود بوين في الدقيقة 68 من تسديدة زاحفة استقرت في شباك الضيوف، ومنحت نقاط الفوز لفريق المدرب ديفيد مويز.

وشارك النجم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة أساسياً للمباراة الثانية على التوالي منذ عودته من مشاركته مع المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا، وغادر في الدقيقة 60 تاركاً مكانه للأرجنتيني مانويل لانزيني.

بهذا الفوز الثمين ارتقى وست هام يونايتد إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن رفع رصيده إلى 40 نقطة، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ومنح موقع sofascore المختص في إحصاءات كرة القدم، النجم سعيد بن رحمة تقييم 6.1 / 10، وقد غادر اللاعب الملعب في الدقيقة 60 تاركاً مكانه للأرجنتيني مانويل لانزيني.

وسدد بن رحمة مرة واحد على المرمى مقابل تسديدتين بعيدتين على الخشبات الثلاث، فيما مرر 13 تمريرة؛ 10 منها صحيحة بنسبة دقة بلغت 77%، وراوغ 3 مرات؛ نجح في اثنتين؛ وفشل في واحدة؛ وفاز بالصراع الثنائي في مناسبتين من جملة 5.

نيوكاسل يواصل صحوته على حساب إيفرتون

وحقق نيوكاسل فوزه الثاني على التوالي في الدوري، وجاء على حساب إيفرتون 3-1 ليستمر في الابتعاد عن منطقة الهبوط في البريميرليغ. وكان إيفرتون البادئ بالتسجيل مستعيناً بالنيران الصديقة، حيث سجل له المدافع جمال لاسيليس هدف التقدم بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 36، ثم رد عليه مدافع إيفرتون ميسون هولغايت، وسجل هدف التعادل لنيوكاسل بالخطأ في مرمى فريقه 37.

ونجح نيوكاسل في إضافة هدفين منحاه النقاط الثلاث عبر كل من الاسكتلندي ريان فريزر في الدقيقة 56، والظهير الأيمن المنضم حديثاً في الميركاتو الشتوي كيران تريبير في الدقيقة 80.

بهذا الفوز، رفع نيوكاسل رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة أمام نورويتش الثامن عشر، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 19 نقطة في المركز السادس عشر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى