أبو جبل يبكي ضياع الحلم المصري بلقب كأس إفريقيا

قلَّل محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، من أهمية فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح (4 -2)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، علماً أنه تصدى لـ 8 تسديدات على مرماه في المباراة الختامية.

وقال أبو جبل “باكيا” في تصريحات أعقبت المباراة وأبرزتها شبكة “بي إن سبورتس” القطرية: “لقد استحققنا الفوز بالبطولة، بالنسبة لي، الفوز بجائزة رجل المباراة النهائية ليس له (قيمة). كان الأمر صعبًا علينا أن نخسر بهذا السيناريو، كان حلمًا لنا جميعًا أن نرفع الكأس، لكن الله كريم، ونحمد الله على كل شيء”.

ساديو ماني يكشف عن الرسالة التي وجهها لمحمد صلاح بعد نهاية المباراة

كشف نجم “أسود التيرانغا”، ساديو ماني، عن رسالته لزميله في فريق ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، قائلاً: “بصراحة، إنه شيء لا يُصدَّق، الأمر كان صعبا لكننا حققنا المطلوب، آمنا بأنفسنا وكنا نعلم أننا سنفوز باللقب. أشكر كل الشعب السنغالي الذي دعمنا وآمن بنا”.

وأضاف: “قلت لمحمد صلاح إنه سيبقى دائما لاعبا كبيرا. أتقاسم معه كل الاحترام، لقد أراد الفوز باللقب لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك، هناك الكثير من التحديات بانتظاره مثل كأس أمم أفريقيا المقبلة عام 2023 في كوت ديفوار”.

مدرب السنغال أليو سيسيه: سنفرح الليلة وسنركز بعدها على مواجهتنا القادمة للتأهل لكأس العالم

أما مدرب منتخب السنغال، أليو سيسيه، فأشار إلى أن السنغال انتظرت اللقب 60 عاماً، وفازت به هذه المرة على حساب منتخب مصر الذي يملك الرقم القياسي (7 مرات).

وقال سيسيه، الذي خسر نهائي أمم إفريقيا أمام الكاميرون عام 2002 لاعبا ونهائي 2019 أمام الجزائر مدربا: “أنا سعيد جدا بإحراز اللقب، إنه يدل على أن الاستمرار والثبات في العمل مثمر، لقد وصلنا إلى مبتغانا وفخورون جداً بما حققناه؛ لأننا فزنا على منتخب توج بـ 7 ألقاب قارية، وهذا يجعلني أشكر كل اللاعبين.. لقد أردنا التتويج بهذا اللقب منذ 60 سنة، وهذه النجمة الأولى”.

وتابع سيسيه: “المنتخب المصري يستحق كل الشكر، هو لم يصل إلى هذا المستوى بالصدفة؛ لقد تألق وقدم مجهوداً أيضاً، المباراة لعبت على تفاصيل صغيرة، ومنتخب السنغال توج باللقب، لكن المباريات الفاصلة لكأس العالم تُلعَب من مباراتي ذهاب وإياب.. سنفرح الليلة لكننا سنركز على المباريات المقبلة بعد ذلك”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى