10 مشاهد من نهائي مصر والسنغال في كأس أمم أفريقيا

أسدل الستار على نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بتتويج منتخب السنغال باللقب، أمس الأحد 6 فبراير/ شباط، على حساب المنتخب المصري، بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وأحرزت السنغال لقبها الأول في البطولة الإفريقية، بقيادة المدرب أليو سيسي الذي توج بلقب البطولة بعد أن خسر المباراة النهائية في مناسبتين سابقتين (نهائي 2002 لاعبا ونهائي 2019 مدربا)، بينما فشل المنتخب المصري في حصد اللقب الثامن في تاريخه، وخسر مدربه كارلوس كيروش فرصة دخول التاريخ بوصفه أول مدرب برتغالي يتوح بالكأس الإفريقية.

ويستعرض ELKORA.MA أبرز مشاهد نهائي مصر والسنغال بكأس أمم أفريقيا، وذلك على النحو الآتي:

بعدما واسى لاعبي كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، جاء الدور عليه هذه المرة.. ساديو ماني نجم منتخب السنغال، يواسي نجم المنتخب المصري وزميله في نادي ليفربول، محمد صلاح، بعد خسارة “الفرعون” لقب كأس أمم أفريقيا.

محمد صلاح والحلم الضائع.. بعد كل الإنجازات التي حققها في الدوري الإنجليزي مع فريقه ليفربول، تبخر حلم “الفرعون” بالتتويج بأول لقب إفريقي له رفقة منتخب بلاده.

ساديو ماني يتربع على عرش إفريقيا.. نجم ليفربول توج بأغلى لقب قاري وأنهى مشاركته في كأس أمم أفريقيا بلقب أفضل لاعب في البطولة.

الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز يطلب من محمد صلاح تولي مهمة تحكيم المباراة بدلا منه، بعد الاحتجاجات المتكررة من لاعب المنتخب المصري.

غاب عنه التتويج الإفريقي لاعبا، لكنه نجح مدربا.. أليو سيسي يقود السنغال للتتويج بأول كأس أمم أفريقيا في تاريخها.

رغم استعانته بـ”الزجاجة السحرية”.. الحارس محمد أبو جبل “غاباسكي” خسر الرهان في الركلات الترجيحية أمام السنغال.

فرحة شعب.. احتفالات عارمة في السنغال بعد حصد أول لقب في كأس أمم أفريقيا، والحكومة السنغالية أعلنت يوم الاثنين (7 فبراير) إجازة رسمية.

مدرب الحراس عصام الحضري ودموع الحسرة على ضياع اللقب الثامن عن خزانة المنتخب المصري.

صدمة ضياع اللقب الإفريقي لشعب مصري يتنفس كرة القدم.

“أسود التيرانغا” تصطاد في الكاميرون اللقب الإفريقي الأول في تاريخها

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى