محرز يوجه رسالة مؤثرة للطفل ريان.. وتعاطف كبير من نجوم الكرة

لم يتأخر الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عن التعاطف مع قصة الطفل المغربي ريان التي هزت العالم، والذي لا يزال عالقا، منذ حوالي 3 أيام، في بئر ضيقة على عمق يقارب الـ60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سنتمترا.

وشغلت مأساة الطفل المغربي ريان (5 سنوات) العالم منذ يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط، ولا تزال الجهود قائمة في المغرب من أجل إنقاذه بوضع خطة حفر وفق العديد من السيناريوهات للوصول إليه في الوقت المناسب، في وقت تم تزويده بالأكل والأوكسجين.

ونشر النجم الجزائري صورة على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أبدى فيها تضامنه مع الطفل المغربي ريان، وعلق محرز على الصورة قائلا: “ابق قويا”، وأرفقها بإيموجي رفع الأيدي للدعاء.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يبرز فيها رياض محرز بمواقفه الإنسانية، فهو لا يتردد في إظهار الصورة الأخرى من شخصيته المسالمة والطيبة، والبعيدة عن أضواء النجومية والشهرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تضامن عربي عالمي من نجوم كرة القدم مع الطفل المغربي ريان

وأبدى نجم المنتخب المغربي وباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، أمله بإنقاذ الطفل المغربي ريان، وكان من السباقين إلى نشر هاشتاغ “#ريان”، مع زملائه في منتخب “أسود الأطلس” يوسف النصيري ورومان سايس وسليم أملاح ونايف أكرد.

كما انضم لحملة التضامن، الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الحالي والمنتخب المغربي السابق، والمعلق الجزائري حفيظ الدراجي، والمهاجم الجزائري أندي ديلور، وغيرهم من نجوم كرة القدم.

وتضرع المغربي عبد الصمد الزلزولي، لاعب برشلونة، إلى الله عبر “ستوري” حسابه الشخصي على “إنستغرام”، من أجل أن يُخرج الطفل ريان من الحفرة كما أخرج بقدرته سبحانه وتعالى يونس عليه السلام من بطن الحوت.

ماذا حدث مع الطفل المغربي ريان؟

وكان الطفل المغربي ريان قد سقط في بئر جافة في إحدى قرى شمالي البلاد، يقدر عمقها بـ60 مترا، وعلق في وسطها على عمق حوالي 32 مترا، في حين تتواصل جهود الإنقاذ لإخراجه سالما من هذه المحنة الكبيرة.

وتمكنت فرق الإغاثة من “إيصال الماء والأكسجين عبر أنابيب إلى الطفل” العالق، وفق ما أوضح مصدر في السلطات المحلية لوكالة الأنباء المغربية في وقت سابق أمس الخميس 3 فبراير/ شباط.

كما جهز الدرك الملكي طائرة مروحية طبية تستعد لنقل الطفل إلى مستشفى قريب حال إخراجه من الحفرة، وفق ما أفادت القناة العمومية الثانية، وقال الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس: “نقترب من إنقاذه إن شاء الله”، مشيرا إلى أن “كل الإمكانيات الطبية جاهزة في عين المكان لمواكبته حتى ينقل إلى المستشفى”.

وأثار الحادث اهتماما واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي وترقبا كبيرا لعمليات الإنقاذ، إذ تصدر وسم “أنقذوا ريان” قائمة المواضيع الأكثر تداولا في المغرب عبر تويتر خلال الساعات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى