شاهد.. أغرب 5 مواقف في كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021

شهدت كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، العديد من الأحداث والتصرفات الغريبة التي حدث بعضها داخل المستطيل الأخضر خلال المباريات، وبعضها الآخر في المؤتمرات الصحفية وفي مراكز تدريبات الفرق المشاركة في البطولة.

ونالت المنتخبات العربية المشاركة في البطولة نصيبها من هذه المواقف الغريبة، مثل منتخب تونس الذي شهدت مباراته الافتتاحية ضد مالي “فضيحة” تحكيمية كان بطلها الزامبي جياني سيكازوي، ومنتخب مصر الذي ظهر نجمه الأول محمد صلاح رفقة زملائه داخل أحواض مياه.

ورافقت مشاركةَ المنتخبات الأخرى، العديدُ من المواقف الغريبة التي أكسبت النسخة الحالية من “الكان” طابعا خاصا ميزها عن النسخ السابقة من البطولة وعن سائر البطولات القارية؛ بسبب كثرة وتنوع المواقف الغريبة التي شهدها “كان الكاميرون”.

ونستعرض لكم في هذا التقرير من ELKORA.MA أبرز 5 مواقف غريبة في كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، وذلك على النحو الآتي:

1. الحكم الزامبي جياني سيكازوي ينهي مباراة تونس ومالي قبل موعدها الأصلي!

أثار الحكم سيكازوي الجدل عندما أطلق صافرة نهاية مباراة تونس ومالي في الدقيقة 85 من يوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، ثم تدارك الأمر وأمر باستمرار اللعب قبل أن يطلق صافرة نهاية المباراة مرة أخرى في الدقيقة 89، وسط ذهول من لاعبي منتخب تونس الذين رفضوا العودة لاحقا لاستكمال اللقاء، ليعتمد “الكان” فوز مالي بهدف نظيف.

وعلى الرغم من ذلك، جدد “الكان” ثقته في الحكم الزامبي، وأوكل له مهمة حكم غرفة تقنية الفيديو “الفار” في مباراة المغرب والغابون التي أقيمت بعد 6 أيام من مباراة تونس ومالي وانتهت بالتعادل (2-2)، وذلك بعد أن برر خطأ سيكازوي بتعرضه لـ”ضربة شمس”، وكشف الحكم الزامبي لاحقا عن كواليس ما حدث قائلا إنه كان قريبا من الوفاة وكاد يدخل في غيبوبة!

2. محمد صلاح رفقة لاعبي المنتخب المصري داخل حوض مياه!

ظهر الفرعون المصري، الذي يُعَدُّ أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا، وهو يمارس تمارين الاستشفاء بالماء البارد رفقة زملائه في المنتخب المصري داخل أحواض مياه بلاستيكية “جرادل”، في صورة صادمة أثارت كثيرا من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يحسمه سفير مصر لدى الكاميرون، مدحت المليجي، الذي قال في مداخلة هاتفية مع قناة “mbc مصر”، إن المنتخب المصري فضل استخدام “الجرادل” على أجهزة الاستشفاء الموجودة في التدريبات لتجنب الإصابة بكورونا.

3. ظهير أيسر يحرس مرمى منتخب جزر القمر!

اضطر مدافع منتخب جزر القمر، شاكر الهدهور، لحراسة المرمى في مواجهة الكاميرون، 24 يناير/ كانون الثاني، بعد تعرض الحارس سالم بن بوينا لإصابة خطيرة في الكتف، وإصابة الحارسين علي أحمدا ومؤيد أوسيني بكورونا.

وأثار الأداء الذي قدمه الهدهور، في المباراة التي انتهت بفوز الكاميرون (2-1)، إعجاب المتابعين، بتصدياته للعديد من الهجمات الخطيرة، لكنه نسي لوهلة أنه حارس مرمى ووضع يديه خلف ظهره، لتتلقى شباكه هدفا رجح كفة “الأسود” الكاميرونية.

4. خطف مكبرات الصوت والكابلات قبل المؤتمر التقديمي لمباراة تونس وبوركينا فاسو!

دخل شخص غريب إلى القاعة الخاصة بالمؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة تونس وبوركينا فاسو، وخطف مكبرات الصوت والكابلات من القاعة وهرب، وللوهلة الأولى، ظن من شاهدوا الحادثة أن الأمر يتعلق بلص، ثم تبين لهم لاحقا أن المعدات تعود لذلك الشخص، وأنه لجأ لهذا التصرف احتجاجا على عدم دفع اللجنة المنظمة تكلفة استئجارها.

5. طائرة “درون” توقف تدريبات المنتخب المصري!

أمر البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، بإيقاف الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخب “الفراعنة”، بعد أن رأى طائرة “درون” تحوم فوق ملعب التدريبات؛ ظنا منه أنها موجودة بغرض التجسس على المنتخب المصري الذي تنتظره مواجهة نارية مع منتخب الكاميرون.

ومرة أخرى، ظهر سفير مصر في الكاميرون، مدحت المليجي، لتوضيح حقيقة الأمر، قائلا إن الطائرة كانت موجودة لغرض أمني يتمثل في مراقبة ممثلي وسائل الإعلام التي حضرت لمتابعة الجزء المفتوح من تدريبات المنتخب المصري (أول 15 دقيقة)، وقد غادرت المكان بعد انتهاء هذه المدة.

زر الذهاب إلى الأعلى