كورونا تصيب مدرب الأهلي المصري قبل 3 أيام من مونديال الأندية

تعرضت استعدادات الأهلي المصري للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2021؛ إلى ضربة جديدة بتأكد إصابة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بفيروس كورونا قبل 3 أيام فقط من خوض الفريق لمباراته ضد مونتيري المكسيكي، والمُحدد لها يوم السبت القادم (5 فبراير/ شباط)، ضمن منافسات الدور الثاني للمسابقة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية 2021 بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2021، ويستهل الفريق مشواره في المسابقة بملاقاة مونتيري، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي “كونكاكاف”، من أجل مقعد في الدور نصف النهائي.

ويواجه الأهلي، بقيادة مدربه موسيماني، صعوبة كبيرة في وضع التشكيلة الأساسية للفريق ضد مونتيري؛ مع افتقاده مجموعة من أبرز لاعبيه؛ بسبب مشاركة بعضهم (محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد شريف) المستمرة صحبة منتخب مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، ومعاناة بعضهم الآخر (بدر بانون، أكرم توفيق، بيرسي تاو، صلاح محسن، حسام حسن) من إصابات تُوصف إعلاميا بـ “القوية”.

وقال الأهلي في بيان رسمي إن موسيماني اضطر للغياب عن مران الفريق اليوم الأربعاء 2 فبراير؛ بعد إيجابية اختباره لفيروس كورونا، مع تأكيد إجراء التقني صاحب الـ 57 عاما لمسحة طبية جديدة؛ بهدف التأكد من إصابته بالفيروس سريع العدوى والانتشار.

وأوضح طبيب الفريق أحمد أبو عبلة، أن موسيماني يخضع حاليا للعزل داخل غرفته، مطمئنا جماهير الأهلي على الحالة الصحية للمدرب الجنوب إفريقي: “حالته مستقرة للغاية دون وجود أي أعراض”، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للنادي القاهري.

بمن سيدفع المدرب بيتسو موسيماني في تشكيلة الأهلي المصري لمواجهة مونتيري المكسيكي ببطولة كأس العالم للأندية 2021؟

في سياق متصل، وحسب ما أورده برنامج “الماتش” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” المصرية، فإن موسيماني قد يضطر للاستعانة بوليد سليمان كمهاجم وهمي، ضد مونتيري؛ تعويضا لغياب كل من بيرسي تاو ومحمد شريف وحسام حسن، مع الاستفادة من طاهر محمد طاهر وعلي معلول في الجناحين الخلفيين، والزج بمحمد مجدي “أفشة” كمتوسط ميدان ثانٍ إلى جانب المالي أليو ديانغ.

التشكيلة المتوقعة للأهلي المصري في مواجهة مونتيري المكسيكي

حراسة المرمى: علي لطفي؛خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة؛خط الوسط: طاهر محمد طاهر، محمد مجدي “أفشة”، أليو ديانغ، علي معلول؛خط الهجوم: حسين الشحات (لويس ميكيسوني)، أحمد عبد القادر، وليد سليمان.

يُذكر أن الفائز من مباراة الأهلي ومونتيري سيضرب موعدا مع بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، في المباراة الأولى لنصف نهائي البطولة، والمُقرر خوضها يوم الثلاثاء 8 فبراير.

وتُقام منافسات كأس العالم للأندية الإمارات 2021 في ملعبي “محمد بن زايد” و”آل نهيان” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ووفقا لما أورده الحساب الرسمي للأهلي على منصة “فيسبوك”، فإن مباريات الفريق بمونديال الأندية 2021 ستُبث مجانا عبر تطبيق قنوات أبو ظبي الرياضية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى