بوركينا فاسو والسنغال تسعيان لمواصلة المشوار نحو اللقب الأول

يسعى منتخبا بوركينا فاسو والسنغال لبلوغ المشهد الختامي لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2021، والتي تقام منافساتها في الكاميرون وتختتم يوم 6 شباط/ فبراير، وذلك عندما يتواجهان في الدور نصف النهائي، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير “بتوقيت مكة المكرمة”، على ملعب “أحمدو أهيدجو”.

ويأمل منتخب السنغال بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، وتعويض خسارته للقب النسخة الماضية 2019 بالهزيمة أمام منتخب الجزائر بهدف لصفر، في حين يسعى منتخب بوركينا فاسو لمواصلة مشواره في البطولة والتتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخه، وهو طموح مشترك مع منتخب السنغال الذي وصل للنهائي مرتين في تاريخه لكنه لم يتوج باللقب.

تصاعد تدريجي في مستوى منتخب السنغال بكأس أمم أفريقيا 2021

بعد بداية شاقة وعقيمة هجومياً حققت فيها السنغال انتصاراً يتيماً بهدف وحيد ضد زيمبابوي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع وتعادلين سلبيين أمام كل من غينيا ومالاوي، ظهر منتخب “أسود التيرنغا” بشكل أفضل في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي، من خلال الفوز على الرأس الأخضر 2-صفر ثم على غينيا الاستوائية 3-1.

ويأمل السنغالي ساديو ماني ورفاقه في فريق المدرب أليو سيسي، المواصلة على هذا المنوال حين يصطدمون ببوركينا فاسو التي قضت على حلم تونس في السعي نحو لقب ثانٍ بعد الذي توجت به على أرضها عام 2004، وذلك بإقصائها من ربع النهائي بعد الفوز عليها 1-صفر رغم خوضها آخر عشر دقائق بعشرة لاعبين.

المواجهة الأولى بين السنغال وبوركينا فاسو في الأدوار الإقصائية بكأس أمم أفريقيا

ستكون مواجهة اليوم الأولى بين السنغال وبوركينا فاسو في أدوار خروج المغلوب بالنهائيات القارية، لكنهما تواجها في دور المجموعات مرتين؛ عام 2000 عندما فازت الأولى 3-1، أما المواجهة الأخرى التي كانت عام 2004 فانتهت بالتعادل السلبي. وتعود المواجهة الأخيرة بينهما إلى تصفيات مونديال روسيا 2018، حين تعادلا ذهابا صفر-صفر في داكار وإياباً 2-2 في واغادوغو.

مدرب منتخب السنغال أليو سيسي: ستكون مواجهتنا أمام بوركينا فاسو مثيرة

قال مدرب منتخب السنغال، أليو سيسي، في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الدور نصف النهائي: “سيلتقي منتخبان كافحا ببسالة لبلوغ هذه المرحلة، وهما يتمتعان بخبرة وجابها صعوبات في بداية هذه البطولة، لكنهما أفلحا في تخطي هذه الصعوبات، ويثبت هذا صلابة منتخب بوركينا فاسو وأيضا منتخب السنغال. أعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة.”

مدرب منتخب بوركينا فاسو كامو مالو: السنغال تملك منتخبًا قويًا

من جانبه، صرح مدرب منتخب بوركينا فاسو، كامو مالو، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الدور نصف النهائي: “سنلعب بطريقتنا، لن نغير هويتنا لأننا نواجه السنغال. ندرك أنها تملك منتخبا قويا، وهي إحدى أفضل الدول كرويا في إفريقيا. عندما تواجه منتخبا كهذا، فإن أول شيء يجب عليك أن تركز عليه هو أن تحافظ على هويتك. لن ندخل المواجهة ونحن نرتدي قناعا، أو بصورة مغايرة لنا. لا. سوف نحافظ على هويتنا الكروية في المباراة”.

موعد مباراة بوركينا فاسو والسنغال في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 والقنوات الناقلة

تقام مباراة منتخبي بوركينا فاسو والسنغال في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء 2 شباط/ فبراير، وتبث على قنوات beIN Sports HD 1 Max beIN Sports FR HD 1, beIN Sports HD 2 Max, beIN Sports Connect.

زر الذهاب إلى الأعلى