خاص ELKORA.MA.. مدرب غامبيا يكشف حقيقة المفاوضات مع منتخب تونس

رحب البلجيكي توم سانتفيت، المدرب الحالي لمنتخب غامبيا، بترشيحه لتولي مهام الإدارة الفنية لمنتخب تونس، خلال الاستحقاقات الدولية القادمة، وفي مقدمتها خوض الدور الفاصل أمام مالي في شهر مارس/ آذار المقبل في التصفيات الإفريقية لمونديال قطر 2022.

وأعلن اتحاد الكرة التونسي أمس الأحد 30 يناير/ كانون الثاني، تعيين جلال القادري لقيادة منتخب “نسور قرطاج” خلفًا لمنذر الكبيّر، الذي أُقيل من منصبه عقب الخسارة أمام بوركينا فاسو (0-1)، السبت بربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 المُقامة في الكاميرون.

ورغم إعلان اتحاد الكرة التونسي تعيين جلال القادري لتدريب منتخب نسور قرطاج، فإن الأخبار المتداولة عن هوية المدرب الجديد لتونس لم تنقطع، وأكدت عدة مصادر خاصة لموقع ELKORA.MA أن الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية في تونس دخل بالفعل في مفاوضات مع عدة مدربين للإمساك بزمام الأمور الفنية لمنتخب نسور قرطاج، وعلى رأسهم البلجيكي سانتفيت.

سانتفيت يرحب بتدريب تونس ويكشف حقيقة المفاوضات مع اتحاد الكرة التونسي

قال سانتفيت في تصريحات خاصة لمراسل موقع ELKORA.MA اليوم الاثنين 31 يناير/ كانون الثاني: ”تلقيت اتصالات من أعضاء باتحاد الكرة التونسي مفادها ترشيح اسمي لقيادة الجهاز الجديد للمنتخب التونسي، وأنا سعيد بذلك حقا، لكن هذه الاتصالات لا تكتسي بعد الطابع الرسمي، حيث إنني ما زلت متعاقدا مع اتحاد الكرة الغامبي”.

وأضاف: ”أعتقد أن الأمور ستتضح خلال الفترة القليلة القادمة، وبالنسبة لي أرغب بشدة في تدريب منتخب تونس لأنني أراه من بين أكبر المنتخبات في القارة الإفريقية، وهو قادر على تحقيق إنجازات عدة في المستقبل القريب بفضل ما يمتلكه من لاعبين جيدين محترفين في أوروبا، كما أن لديه أسماء تتألق في الفرق التونسية الكبيرة. كثيرا ما عبرت عن احترامي الكبير لكرة القدم التونسية”.

وختم المدرب البلجيكي حديثه بالقول: “واثق كثيرا من قدرتي على النجاح مع منتخب تونس في حال التعاقد معه، وبإمكاني قيادته إلى النجاح في كأس العالم، وأرغب بشدة في صنع التاريخ معه من خلال خوض الدور الثاني في المونديال لأول مرة في تاريخه، بعد التأهل طبعا”.

المدرب البلجيكي توم سانتفيت قاد غامبيا لتحقيق نتائج تاريخية في كأس أمم أفريقيا 2021

لم تذق غامبيا، التي خاضت نهائيات بطولة القارة السمراء للمرة الأولى في تاريخها، طعم الخسارة في مبارياتها الأربع الأولى (3 انتصارات وتعادل) خلال كأس أمم أفريقيا 2021، وبات منتخبها ثاني منتخب في القرن الحادي والعشرين لا يخسر أي مباراة في أربعة لقاءات يخوضها في مشاركته الأولى في المسابقة، بعد مدغشقر في دورة 2019 بمصر (فوزان وتعادلان).

وكانت غامبيا قد احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة بعد الفوز على موريتانيا ثم التعادل مع مالي 1-1، قبل أن تفوز على تونس في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بهدف لصفر، ثم تمكنت من عبور عقبة منتخب غينيا في الدور ثمن النهائي بعد فوزها بهدف أيضا، قبل أن تودع المعترك القاري من الدور ربع النهائي، إثر الخسارة بهدفين لصفر أمام الكاميرون مستضيفة البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى