بعد حادثة التدافع.. ملعب “أولمبي” يستضيف قمة الكاميرون ومصر

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الأحد 30 يناير/ كانون الثاني رفع الإيقاف عن ملعب “أولمبي” في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بعد وصول تقرير التحقيق الذي فتحته السلطات الكاميرونية حول ملابسات حادثة التدافع التي أودت بحياة 8 أشخاص الاثنين الماضي (24 يناير).

وقالت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021 التي تستضيفها الكاميرون في بيان رسمي اليوم الأحد: “اتفقت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على رفع الإيقاف عن ملعب أولمبي”.

وأعلن الاتحاد القاري، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، أن هذا الملعب سيكون مسرحا لمباراة نصف النهائي بين الكاميرون ومصر يوم الخميس المقبل (3 فبراير/ شباط)، بالإضافة للنهائي يوم الأحد المقبل 6 فبراير، على أن يحتضن ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي المباراة الأخرى في الدور نصف النهائي (بوركينا فاسو مع السنغال).

وأكد الكاف أنه وضع في الاعتبار توصيات الحكومة الكاميرونية “حول الإجراءات الأمنية الإضافية، فضلا عن التي تم فرضها بنجاح في ملعب “أحمدو أهيدجو” خلال مباراة المغرب ومالاوي في ثمن النهائي، وفي ملعب جابوما في مباراة غامبيا والكاميرون”.

وتوفي ثمانية أشخاص يوم الاثنين الماضي وأصيب 38 آخرون في حادث تدافع في مدخل ملعب “أولمبي” في ياوندي، قبل مباراة فازت فيها الكاميرون على جزر القمر (2-1) لحساب ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى