أخبار الميركاتو الشتوي.. إريكسن ينضم رسميا لبرينتفورد

انضم الدنماركي كريستيان إريكسن (29 عامًا) رسميا إلى فريق برينتفورد الإنجليزي، بعقد يمتد لستة أشهر، وفق ما أعلنه النادي على حسابه في “تويتر”، اليوم الاثنين 31 يناير/ كانون الثاني.

وعاد إريكسن إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ مغادرة توتنهام هوتسبير شتاء 2020 باتجاه إنتر ميلان، قبل تعرّضه إلى أزمة قلبية في كأس أمم أوروبا الأخيرة مع المنتخب الدنماركي، وخضوعه لزراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب.

سان جيرمان يتوصل لاتفاق مع عثمان ديمبيلي

كشف تقرير صحفي عن اقتراب الفرنسي عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة الإسباني، من الانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي.

ووفقا لما أوردته شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، فإن ديمبيلي (24 عاما) دخل في محادثات من أجل الانتقال بصورة دائمة إلى باريس سان جيرمان.

ويريد برشلونة الحصول على 20 مليون جنيه إسترليني (24.04 مليون يورو) نظير موافقته على بيع ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان الذي توصل لاتفاق شفهي مع اللاعب، بالرغم من حصول الأخير على اهتمام من أندية ناشطة بالدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

يُذكر أن تعاقد ديمبيلي مع برشلونة ينتهي في شهر يونيو/ حزيران من العام الحالي 2022، وسبق للنادي الكتالوني أن اعترف بانهيار مفاوضاته للتجديد مع النجم السابق لبوروسيا دورتموند الألماني.

تفاصيل بسيطة تفصل المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز عن غلطة سراي التركي

وصل المهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز (36 عامًا) إلى مدينة إسطنبول التركية تمهيدًا لانتقاله إلى فريق غلطة سراي في نافذة الانتقالات الشتوية الحالية، بعد إنهاء عقده مع نادي الهلال بطل الدوري السعودي.

لعب غوميز في صفوف غلطة سراي موسم 2017-2018 وترك انطباعًا جيدًا لدى جماهير النادي، ومن المنتظر أن يوقّع عقدًا يمتد لموسم ونصف مع العملاق التركي خلال الساعات القليلة القادمة.

بافيتيمبي غوميز يظهر بألوان نادي غلطة سراي التركي تمهيدا للانضمام إليه

نيوكاسل يؤكد ضم المهاجم البرازيلي برونو غيمارايش

أكد نادي نيوكاسل، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ)، ضم البرازيلي برونو غيمارايش قادما من أولمبيك ليون الفرنسي لأربعة مواسم ونصف. وسيحمل لاعب الوسط الدولي البرازيلي، الذي تألق في المواسم الأخيرة في النادي الفرنسي، القميص رقم 39.

وكشف نيوكاسل أن اللاعب تجاوز الفحص الطبي في البرازيل وسيتوجه الأسبوع المقبل إلى المدينة الإنجليزية. ويعد غيمارايش ثالث لاعب ينضم إلى نادي نيوكاسل في موسم الانتقالات الشتوية لهذا العام، بعد كيران تريبير والنيوزيلاندي كريس وود.

فان دي بيك يختار اللعب مع إيفرتون

اتفق نادي إيفرتون مع نادي مانشستر يونايتد على ضم لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك إلى صفوفه على سبيل الإعارة، ليكون أول لاعب يوقع مع إيفرتون في عهد المدرب الجديد فرانك لامبارد، وذلك في اليوم ما قبل الأخير للميركاتو الشتوي، وفقا لما كشفت عنه اليوم 30 يناير صحيفة “The Guardian” البريطانية.

وعانى دي بيك (24 عامًا) من قلة المشاركة مع الشياطين الحمر منذ انتقاله إلى قلعة “أولد ترافورد” في صيف 2020 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، قادماً من أياكس أمستردام الهولندي.

ليفربول الإنجليزي يعلن عن انضمام الكولومبي لويس دياز من بورتو البرتغالي

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، رسميًا، اليوم الأحد 30 يناير تعاقده مع اللاعب الكولومبي لويس دياز، قادمًا من نادي بورتو البرتغالي بعقد طويل الأمد.

وتشير مصادر إعلامية إنجليزية إلى أن قيمة الصفقة المالية بلغت 40 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات بقيمة 20 مليون يورو.

فيورنتينا يتعاقد مع المهاجم البرازيلي آرثر كابرال

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي السبت 29 يناير، عن إتمام تعاقده مع المهاجم البرازيلي آرثر كابرال، القادم من فريق بازل السويسري، مقابل 14.5 مليون يورو، وذلك لمدة 4 سنوات ونصف.

وسيعوّض كابرال صاحب الـ23 عامًا، رحيل الصربي دوشان فلاهوفيتش، الذي انتقل رسميا أمس الجمعة 28 يناير من فيورنتينا إلى يوفنتوس.

وكان اللاعب البرازيلي قد حضر إلى بازل في يوليو/ تموز 2020 قادمًا من بالميراس، وخلال عام ونصف مع الفريق السويسري، خاض كابرال 106 مباريات بكل المسابقات، وأحرز 65 هدفًا، وقدم 17 تمريرة حاسمة.

يوفنتوس يعلن تعاقده مع الصربي دوشان فلاهوفيتش

أعلن يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة 28 يناير، تعاقده مع الصربي دوشان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا مقابل 75 مليون يورو (84 مليون دولار) في أضخم صفقة في فترة انتقالات يناير حتى الآن.

ويتقاسم اللاعب البالغ عمره 22 عاماً صدارة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم مع مهاجم لاتسيو، تشيرو إيموبيلي، برصيد 17 هدفاً لكل منهما.

وكان دانييلي برادي المدير الرياضي لفيورنتينا أكد في تصريحات للتلفزيون الإيطالي أن “أبواب النادي مفتوحة” لأي عرض لشراء فلاهوفيتش، بشرط ألا يقل عن 70 مليون يورو.

واختير المهاجم الصربي، الذي انتقل إلى فيورنتينا في يوليو 2018، كأفضل لاعب شاب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعدما سجل 21 هدفا في المسابقة.

وينتهي عقد فلاهوفيتش مع فيورنتينا في يونيو 2023، وأعلن مالك النادي روكو كوميسو في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي أن المهاجم رفض عروضاً لتمديد عقده.

فالنسيا الإسباني يضم اللاعب السابق لبرشلونة إيلايش موريبا

أعلن فريق فالنسيا الإسباني، اليوم الجمعة 28 يناير، تعاقده مع الغيني إيلايش موريبا بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وانضم موريبا إلى الفريق الإسباني الملقب بـ “الخفافيش” قادما من نادي لايبزيغ الألماني، وتمتد فترة إعارته حتى 30 يونيو 2022.

وقضى الدولي الغيني، الذي شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، 5 أشهر فقط مع لايبزيغ، ولم يخض سوى 100 دقيقة في 6 مباريات.

أتلتيكو يعرقل ضم موراتا إلى برشلونة

ذكرت مصادر من أتلتيكو مدريد، الخميس 27 يناير، أن الفريق غير مستعد لإعارة المهاجم ألفارو موراتا، الذي يقضي موسماً ثانياً على سبيل الإعارة مع يوفنتوس الإيطالي، وأنه سيكون مستعدا للتفاوض على بيعه فقط.

وطلب مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، التعاقد مع موراتا لتعزيز صفوف الفريق في سوق الانتقالات الشتوية الذي ينتهي في 31 يناير، والذي ضم مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، فيران توريس.

ويلعب موراتا، المرتبط بعقد مع أتلتيكو مدريد حتى يونيو 2023، منذ موسم ونصف على سبيل الإعارة مع يوفنتوس حتى نهاية الموسم الجاري، مع خيار الشراء مقابل 35 مليون يورو.

وأكدت المصادر أن أتلتيكو لا يفكر في إعارة اللاعب، وأنه منفتح فقط على التفاوض على بيعه. وقد انضم المهاجم الإسباني لأتلتيكو في يناير 2019 قادما من تشيلسي على سبيل الإعارة، ثم تم شراؤه نهائيا مقابل 55 مليون يورو.

إنتر ميلان يضم الألماني غوزينس

أعلن إنتر ميلان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الخميس؛ تعاقده مع الدولي الألماني روبن غوزينس من أتالانتا حتى 2026.

ووقع غوزينس عقداً لأربع سنوات ونصف، وسينتقل على سبيل الإعارة الآن مع وجود بند يلزم إنتر بشرائه نهائيا في صفقة قدرتها وسائل إعلام إيطالية بنحو 25 مليون يورو.

أستون فيلا يتعاقد مع المدافع تشيمبرز من أرسنال

تعاقد أستون فيلا مع المدافع متعدد المواهب كالوم تشيمبرز، لمدة ثلاث سنوات ونصف.

وسينضم اللاعب البالغ عمره 27 عاما إلى أستون فيلا بعد سبع سنوات ونصف قضاها في أرسنال، خاض خلالها 122 مباراة في كل المسابقات، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2015.

أتلتيكو مدريد يضم الدنماركي دانيال فاس

أعلن أتلتيكو مدريد توصله لاتفاق لضم الدولي الدنماركي دانيال فاس، قادماً من فالنسيا بعقد يمتد حتى عام 2023، دون ذكر القيمة المالية للصفقة.

ويتميز فاس بالعديد من الخصال الفنية والتكتيكية، حيث يعدّ لاعبا متعدد الوظائف؛ إذ بإمكانه اللعب في ثلاثة مراكز: ظهير أيمن، ولاعب وسط ميدان مهاجم، ولاعب ارتكاز.

ميلان يتعاقد مع المهاجم الصربي الصاعد لازيتيتش

أعلن نادي ميلان صاحب المركز الثاني في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم إكمال التعاقد مع المهاجم الصربي الصاعد ماركو لازيتيتش (18 عاماً) من ريد ستار بلغراد.

الصربي ماركو لازيتيتش يوقع لميلان

واتفق لاعب منتخب صربيا تحت 19 عاماً على التعاقد مع ميلان بعقد يمتد لخمسة أعوام حتى يونيو 2026. وفي وقت سابق، أنهى ميلان إعارة مهاجم موناكو بيترو بليغريني إلى تورينو.

وصعد لازيتيتش من قطاع الناشئين في ريد ستار، وقضى النصف الثاني من الموسم الماضي معاراً إلى غرافيتسار بدوري الدرجة الثانية الصربي، وسجل أربعة أهداف في 14 مباراة.

وأحرز هدفا واحداً في 14 مباراة بالدوري الصربي الممتاز مع ريد ستار هذا الموسم، وجذب أنظار ميلان الذي سيمنحه القميص رقم 22.

مانشستر يونايتد يعير أماد ديالو إلى رينجرز

أعار مانشستر يونايتد الإنجليزي المهاجم الإيفواري أماد ديالو إلى نادي رينجرز حتى نهاية الموسم. وخاض ديالو، الذي انضم إلى مانشستر يونايتد منذ عام قادماً من أتالانتا الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، تسع مباريات مع الفريق الأول لـ”الشياطين الحمر”.

أماد ديالو بقيمص رينجرز الاسكتلندي

ويعد ديالو ثاني لاعب يرحل عن يونايتد في خط الهجوم، بعد الفرنسي أنتوني مارسيال الذي رحل إلى إشبيلية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وسيحاول ديالو اللعب في الفريق الاسكتلندي مكان يانيس هاجي المصاب بشكل خطير في الركبة، والذي سيغيب حتى نهاية الموسم.

إشبيلية يجدد عقد جوان جوردان حتى 2027

جدد لاعب الوسط جوان جوردان عقده مع إشبيلية حتى عام 2027، حسبما أعلن النادي الأندلسي. وخاض اللاعب الكتالوني صاحب الـ27 عاما 129 مباراة بقميص إشبيلية منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2019 قادما من إيبار، وسجل خمسة أهداف وصنع 11.

ولعب جوردان، الذي يعد عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب جولين لوبيتيغي، 91 مباراة في الليغا و13 في دوري أبطال أوروبا وعشر في الدوري الأوروبي و14 بكأس الملك، بالإضافة إلى مشاركته في كأس السوبر الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى