لفتة رائعة من لاعبي الكاميرون تجاه ضحايا حادثة التدافع

قرر لاعبو المنتخب الكاميروني بشكل جماعي تقديم جزء من مكافآتهم لأسر ضحايا حادث التدافع المُميت، والذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص يوم الإثنين الماضي 24 يناير/ كانون الثاني في ملعب “أوليمبي” بمدينة ياوندي الكاميرونية.

وذكرت شبكة قنوات “rmcsport” الفرنسية اليوم الأحد 30 يناير، أن لفتة لاعبي الكاميرون جاءت عقب فوزهم بثنائية نظيفة على المنتخب الغامبي، في المواجهة التي أُقيمت أمس السبت 29 يناير، واحتضنها ملعب “جابوما” بمدينة دوالا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

نجوم الكاميرون يساندون ضحايا حادث التدافع المميت في ملعب أولمبي

وسيدفع لاعبو المنتخب الكاميروني 76 ألف يورو لأسر ضحايا حادث التدافع المُميت، الذي وقع قبل مباراة الكاميرون ضد جزر القمر في دور الستة عشر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2021، والتي انتهت بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف وحيد.

وقال تقرير لوكالة “فرانس برس” وقتها إن عشرات المشجعين تعرضوا لإصابات متفاوتة، بينما قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكاميرونية إن الضحايا هم 8 قتلى، و38 جريحا.

مشهد لتدافع المشجعين الكاميرونيين عند بوابة ملعب أولمبي في ياوندي

وأظهرت الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشجعين يصرخون وهم يُسحقون عند بوابة الدخول، بحسب ما كشفت عنه وكالة “رويترز” للأنباء.

وعقب الحادث، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” استبعاد ملعب أوليمبي من منافسات كأس أمم أفريقيا 2021، وتم نقل مواجهة مصر والمغرب اليوم الأحد 30 يناير، في الدور ربع النهائي، إلى ملعب “أحمدو أهيدجو”.

زر الذهاب إلى الأعلى