الكاميرون تهزم غامبيا بثنائية وتحجز مقعدها في نصف النهائي

حجز المنتخب الكاميروني مقعده كأول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″؛ بفوزه على نظيره الغامبي 0-2، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت 29 يناير/ كانون الثاني، واحتضنها ملعب “جابوما” بمدينة دوالا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وفرض المنتخب الكاميروني سيطرة “شبه مُطلقة” على مجريات اللعب في الشوط الأول، لكنه اصطدم بدفاع غامبي متماسك، ليرتضي بالتعادل السلبي، قبل أن يهز الشباك مرتين في عضون 7 دقائق من الشوط الثاني عن طريق مهاجمه كارل توكو إيكامبي.

وسجل إيكامبي باكورة أهداف اللقاء عند الدقيقة 50، قبل أن يضاعف من تقدم الكاميرون عبر هدف ثانٍ مع الدقيقة 57، وإحصائيا، رفع مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي حصيلة أهدافه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 إلى 5 أهداف، محتلا المركز الثاني على لائحة هدافي المسابقة خلف مواطنه فينسنت أبو بكر (6).

وواصلت الكاميرون حضورها الهجومي اللافت بعد ثنائية إيكامبي، مستفيدة من تخلي المنتخب الغامبي عن حذره الدفاعي، لكن الشباك لم تهتز مجددا، لتنتهي المباراة على وقع انتصار الفريق المُضيف بهدفين دون رد.

ملخص مباراة غامبيا والكاميرون (0-2) في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021

وبفوزها على غامبيا، تأهلت الكاميرون إلى الدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2021، حيث ستضرب موعدا مع المنتخب الفائز في مباراة مصر والمغرب التي ستجرى غدًا الأحد 30 يناير، من أجل مقعد في المباراة النهائية للبطولة.

في المقابل، ودع منتخب غامبيا المنافسات، ليُسدل الستار على مشاركته الأولى تاريخيا بالنهائيات الإفريقية، بعد خوضه 5 مباريات مسجلا 3 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى