لماذا تأخر مدرب السنغال في استبدال ماني رغم إصابته القوية؟

فسّر رفيق حليش، النجم السابق لمنتخب الجزائر، استمرار وجود السنغالي ساديو ماني على أرضية الملعب وعدم استبداله بصورة فورية في مباراة السنغال والرأس الأخضر اليوم الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني، رغم تعرضه لإصابة قوية على صعيد الرأس، خلال المواجهة التي انتهت بفوز أسود التيرانغا 2-0 وتأهلهم إلى دور الثمانية بنهائيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وشهدت المباراة اصطداما قويا على صعيد الرأس، بين ساديو ماني وحارس الرأس الأخضر فوزينيا، وهو ما أسفر عن استبدال حارس المرمى بصورة فورية قبل أن يُطرد بقرار من الحكم الجزائري لحلو بن براهم عند الدقيقة 57، بينما ظل ساديو ماني على أرضية الملعب لنحو 15 دقيقة إضافية.

وأحرز ماني هدف السنغال الأول في المباراة عند الدقيقة 63 قبل استبداله بالدقيقة 70، ووفقا لرفيق حليش، فإن سبب التأخير في إخراج نجم ليفربول الإنجليزي من أرضية الملعب قد يكمن في حرص الفريق السنغالي على الاستفادة من نجمه الأول في الدور ربع النهائي للبطولة.

وقال حليش، في تحليله المباراة عبر شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، إن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” تنص على إراحة أي لاعب يتعرض لإصابة قوية على صعيد الرأس من خوض المباريات لمدة 5 أيام.

ويعتقد حليش أن أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، قد يكون تخوّف من أن يُنظر إلى استبدال ماني بصورة فورية عقب الاصطدام بحارس الرأس الأخضر كإشارة واضحة على تعرض المهاجم صاحب الـ 29 عاما لضربة قوية في الرأس.

شاهد.. طرد حارس الرأس الأخضر فوزينيا بعد اصطدام قوي مع ساديو ماني

وأراد سيسيه، وفقا لتحليل حليش، أن يُجنب نفسه إمكانية خسارة ماني لمدة 5 أيام قادمة، والتي سيتخللها خوض المنتخب السنغالي لمباراته في دور الثمانية بالنهائيات الإفريقية، ضد المتأهل من مباراة مالي وغينيا الاستوائية والتي تقام غدًا الأربعاء 26 يناير.

هل استحق حارس الرأس الأخضر الطرد بعد اصطدامه القوي بمهاجم السنغال ساديو ماني؟

في سياق متصل، قال المصري جمال الغندور، خبير التحكيم في شبكة “بي إن سبورتس”، إن إقصاء حارس الرأس الأخضر فوزينيا مثّل قرارا قاسيا من حكم الساحة بن براهم. وقال الغندور إن الاصطدام بين فوزينيا وماني جاء عفويا، وإن الأول لا يمكنه تعمد ضرب خصمه عن طريق الرأس.

وأشار الغندور إلى أن فوزينيا لم يمنع فرصة هدف مُحقق؛ بالنظر لتمركز أحد زملائه (ديلان تافاريس) في موقع يخول له الدفاع أمام ساديو ماني “غير المنفرد في مواجهة المرمى”، وهو ما يزيد من صعوبة استيعاب قرار الحكم الجزائري.

تحليل جمال الغندور لأبرز الحالات التحكيمية في مباراة السنغال والرأس الأخضر

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى