رئيس رابطة الدوري الإسباني يتوعّد مجموعات الألتراس

شدد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، على أهمية التحدث مع ممثلي الأندية من أجل السيطرة على تصرفات روابط الألتراس (المشجعين) بعد أعمال العنف الأخيرة التي وقعت على هامش بعض المباريات، مثلما حدث في مباراة كأس ملك إسبانيا بين إشبيلية وريال بيتيس على ملعب بينيتو فيامارين، أو مع وصول حافلة أتلتيكو مدريد إلى ملعب أنويتا الخاص بريال سوسييداد، وكذلك زيادة الشكاوى المقدمة خلال الموسم بهذا الخصوص.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”: “منذ بداية الموسم، اكتشفنا زيادة في الشكاوى وهي أكبر مما كانت عليه قبل بضع سنوات. سنبدأ العمل، وعلينا أن نضع مثل هذا الأمر كأولوية مرة أخرى، كما فعلنا قبل ثماني سنوات للسيطرة على روابط الألتراس”.

وتابع: “سلوك مجموعة، بغض النظر عن كونها أقلية، لا يضر فقط بالنادي، لكن بكرة القدم الإسبانية. سيتعين علينا التحدث مع الأندية لتشرف مرة أخرى على إدارة مجموعات الألتراس هذه”.

كما علق تيباس على موقف لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي الذي يواجه أزمة مع فريقه بسبب رفضه تجديد عقده، مؤكدا أنه مقتنع بأن “نادي برشلونة لن يرتكب أي مخالفة قانونية، ولا بد لي من معرفة المزيد من المعلومات بهذا الخصوص، لكن برشلونة لديه محامون جيدون ولا أعتقد أنه سيدخل في أي نوع من الخروقات”.

جماهير ريال سوسيداد تحتشد في انتظار حافلة أتلتيكو مدريد

يُذكر أن الحافلة التي نقلت فريق أتلتيكو مدريد إلى ملعب “أنويتا” لمواجهة ريال سوسيداد في ثمن نهائي الكأس مساء الأربعاء 19 يناير/ كانون الثاني، تعرضت لاعتداء من مشجعين منتمين للفريق المُضيف. واستقبل المشجعون الفريق المدريدي بوابل من الإهانات والشماريخ، مع قذف الحافلة بالحجارة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى