كريم بنزيمة: من ينتقد ميسي لا يفهم شيئا في كرة القدم

رفض مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، الانتقادات التي تعرض لها الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الفترة الماضية؛ بداعي تراجع مستواه بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان، مؤكدًا أن “ليو” يحتاج فقط إلى الانسجام، و”من ينتقده لا يفهم شيئا في كرة القدم”.

وكان ميسي قد انتقل إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي، بعد نهاية عقده مع برشلونة، حيث تسببت الأزمة المالية للبارسا في عدم تجديد عقد أسطورة النادي، في ظل قواعد اللعب المالي النظيف المعمول بها في الدوري الإسباني.

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة يدافع عن ليونيل ميسي

في تصريحات عبر برنامج “تيليفوت” الفرنسي اليوم الأحد 23 يناير/ كانون الثاني، علق بنزيمة على بعض الانتقادات المُوجهة إلى ميسي، وقال: “نجاح ميسي مع باريس سان جيرمان مسألة وقت هو يحتاج للانسجام، قد لا يسجل الكثير من الأهداف، لكن انظر ما يفعله على أرض الملعب”.

وأضاف الدولي الفرنسي: “على أي حال، لا يمكنك انتقاد لاعب مثل ميسي. كل من ينتقد ليونيل لا يفهم أي شيء عن كرة القدم”.

كريم بنزيمة: ريال مدريد يعني كل شيء بالنسبة لي

وحول مسيرته مع ريال مدريد، أوضح بنزيمة: “رؤية المشجعين وهم يهتفون باسمي قبل حفل الكرة الذهبية، والغناء بمناسبة عيد ميلادي، هذه الأشياء تؤثر بي وتحفّزني لمواصلة إظهار طاقتي على أرض الملعب”.

وأبدى بنزيمة، رابع هداف تاريخي في ريال مدريد، فخره بالنادي الملكي، مشيرا إلى أنه وقت انضمامه للريال في 2009 كان يخطط للبقاء 15 أو 20 عاما والفوز بالألقاب.

وتابع: “عندما تصل إلى نادي مثل مدريد، لا تخبر نفسك أنك كنت هنا لمدة 15-20 عامًا، أنت تخبر نفسك قبل كل شيء أنك ترغب في الفوز بالألقاب في أسرع وقت ممكن، لأنه أكبر نادٍ في العالم”.

وعن تسجيله 303 أهداف لريال مدريد واحتمالية أن يصبح الهداف التاريخي للملكي إذا استمر بهذه الوتيرة، أوضح بنزيمة أنه يمكنه تحقيق هذا الهدف إذا فعل ما يجب عليه القيام به على أرض الملعب.

وعن تحوله إلى الهداف الرئيسي للفريق عقب رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد، أشار بنزيمة إلى أنه تعلم الكثير من النجم البرتغالي وأنه عمل “أكثر” بعد رحيله.

وأكمل: “كفاءتي في الملعب ليست جديدة، كان عليّ فقط تسجيل أهداف أكثر حسما”، مضيفا أن ارتداء شارة القيادة يحفزه أكثر ليكون قدوة.

وأردف: “ريال مدريد تعني كل شيء بالنسبة لي، لقد أصبحت رجلاً هنا، أشعر وكأنني في وطني في إسبانيا، أسلوب الحياة مثالي وكل شيء جيد بالنسبة لي”.

كريم بنزيمة يؤكد أن هدفه هو الفوز بالكرة الذهبية

كما أكد بنزيمة في تصريحاته أن هدفه ما زال الفوز بجائزة الكرة الذهبية، وقال: “الأهم في الكرة الذهبية هو الفوز بها. احتلال المركز الرابع أو الثالث أو الثاني لا يختلف عن المركز الـ38. ليس في وسعي فعل المزيد بعد ما قدمته في الملعب”، علما أن اللاعب احتل المركز الرابع في ترتيب الكرة الذهبية في نسختها الماضية.

وأشار اللاعب إلى أنه كل موسم سيفعل المستحيل ليقدم موسما أفضل مما قبله، وأردف: “الكرة الذهبية بالنسبة لي تذهب لمن يسجل ويصنع الأهداف ويكون حاضرا في اللحظات الصعبة. إنها الكثير من الأشياء وليس فقط الفوز بألقاب.. حسنا لست أنا من يمنح الجائزة”.

مهاجم ريال مدريد: سيكون من الرائع مواجهة باريس سان جيرمان

ومن ناحية أخرى، تحدث بنزيمة في المقابلة التي سيتم بث الجزء الثاني منها الأحد المقبل، عن مواجهة باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يُقام لقاء الذهاب 15 فبراير/ شباط المقبل، فيما ستكون مباراة العودة يوم 9 مارس/ آذار 2022.

وأوضح مهاجم ريال مدريد: “كنا نتمنى مواجهة خصم آخر ولكننا مستعدون. سيكون من المميز اللعب أمام (مواطنه كيليان) مبابي و(ليونيل) ميسي أيضا. ستكون مباراة جيدة”.

وفي مقتطف من الجزء الثاني من المقابلة قدمته (تيليفوت) تحدث بنزيمة عن مواطنه أنطوان غريزمان وعن عودته للمنتخب الفرنسي، الأمر الذي جعله سعيدا؛ لأن “الجماهير أرادته منذ فترة طويلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى