ما الاتفاقية المبرمة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد؟

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إدارتي العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة وقّعتا اتفاقية مفاجئة في الأيام الأخيرة، على الرغم من أنهما غريمان لدودان في كرة القدم الإسبانية عبر التاريخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن قطبي الكرة الإسبانية هما غريمان على المستوى الرياضي، لكن إدارتيهما قريبتان نوعاً ما من بعضهما وتعاملتا جنبًا إلى جنب في العديد من القضايا، مثل ملف دوري السوبر أو صفقة “سي في سي” للاستثمار، لتقاسم الأرباح بين رابطة الدوري الإسباني وشركة “سي في سي”، والتي تلقى معارضة من كلا الناديين.

اتفاقية “عدم تعدٍ”

أوضحت “ماركا” أن رئيسي برشلونة وريال مدريد، خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز يحترمان بعضهما بشكل كبير، لكنهما يهابان بعضهما أيضًا. وفي الأشهر الأخيرة ناقش الاثنان، وهما رجلا أعمال، مواضيع مختلفة، واتفاقا على ألا يحاول أي من الناديين القيام بما يسيء للآخر، وذلك عبر اتفاقية “عدم تعدٍ”، أُبرمت بين الرجلين.

ميثاق تاريخي

وفقا لما سبق فقد تعهد كلا الطرفين بعدم السعي وراء لاعبين من الفريقين إلا في حال انتهاء عقد أحدهم، إضافة إلى عدم محاولة التدخل في ملفات معقدة، وبذلك لن يحاول ريال مدريد استقطاب لاعبي برشلونة الواعدين، الإسباني غابي (17 عاماً) والأوروغوياني رونالد أراوخو (22 عاماً)، خصوصا أنهما يناقشان مع ناديهما مسألة تمديد عقديهما اللذين ينتهيان عام 2023.

وفي حين تحدثت بعض الشائعات عن اهتمام ريال مدريد بأراوخو، أكد بيريز شخصيًا للابورتا عدم محاولة ضم الأوروغوياني إلى صفوف النادي الملكي.

يُذكر أنه في السنوات الأخيرة، حاول الريال خداع نادي برشلونة لاستقطاب لاعبه إيلاش موريبا، بالإضافة إلى القيام بجلب لاعب أكاديمية الناشئين “لاماسيا” جوم جاردي، إلى فريق الريال الرديف “كاستيا”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى