بهذه التصريحات.. أبو تريكة يأسر قلوب التونسيين

لم يخف النجم السابق لمنتخب مصر والنادي الأهلي، محمد أبو تريكة، سعادته الكبيرة بفوز تونس على حساب نيجيريا بهدف دون رد، أمس الأحد 23 يناير/ كانون الثاني، وتأهلها للدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون. وأحرز يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد من تسديدة رائعة في الدقيقة 47.

ورغم الظروف غير الملائمة والإصابات العديدة بفيروس كورونا، كان رجال المدرب منذر الكبير على قدر المسؤولية ونجحوا في الفوز على منتخب نيجيريا القوي المدجج بالمحترفين. وضرب المنتخب التونسي موعداً مع منتخب بوركينا فاسو في الدور ربع النهائي، يوم السبت التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني الحالي.

أبو تريكة يتغنى بفوز تونس وبموهبة يوسف المساكني

قال أبو تريكة خلال تحليله للمباراة عبر قنوات “بي إن سبورت”: “كل الترشيحات قبل المباراة كانت تصب في مصلحة نيجيريا، على اعتبار أنها تأهلت من دور المجموعات في الصدارة بـ9 نقاط وسجلت 6 أهداف، لكنّ لاعبي تونس صدقوا في قولهم قبل المباراة بتأكيدهم أنهم قادرون على تحقيق الانتصار، وهذا أهم شيء في كرة القدم، أن يكون الفريق مؤمنا بإمكانياته وبشخصيته. أحيانا قد يُخدع البعض بنتائج الدور الأول ويحصل على ثقة زائفة”.

وأضاف بطل إفريقيا مع منتخب مصر 3 مرات: “أنا سعيد للغاية بفوز تونس، فكأنما مصر كانت تلعب.. أنا كنت متوترًا.. أتمنى أن تتأهل مصر والمغرب وجزر القمر أيضا”.

وعلق أبو تريكة على لقطة هدف اللاعب يوسف المساكني قائلا: “اتخذ المساكني القرار الإيجابي قبل لقطة الهدف، شاهد من حوله وراوغ ثم سدد.. وهذه هي قيمة اللاعبين الكبار”.

واختتم حديثه قائلا: “المساكني يعد من اللاعبين الممتعين والأذكياء، وممن تحب مشاهدة الكرة بين أقدامهم، لأنه مهاري ويمتلك الحلول ويصنع الفارق، وهذه قيمة اللاعبين الكبار. تشعر أنه أصغر من عمره الحقيقي بـ 6 أو 7 سنوات، وكلما كانت الكرة بين قدميه شكّل خطورة على الخصم”.

تصريحات أبو تريكة تثير إعجاب جماهير تونس

تفاعل أنصار المنتخب التونسي مع تصريحات أبو تريكة وتداولوها على نطاق واسع. وتمنى الكثير منهم زيارة أبو تريكة لتونس، وأن تجمع المباراة النهائية في النسخة 33 من كأس أمم أفريقيا بين تونس ومصر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى