مدرب جزر القمر: اخترنا لاعبا لحراسة مرمانا ضد الكاميرون!

بات مؤكدا أن يخوض منتخب جزر القمر مواجهته المُنتظرة ضد الكاميرون، والمُقرر إقامتها مساء غدٍ الإثنين 24 يناير/ كانون الثاني ضمن منافسات دور الـ 16 لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″، بتشكيلة أساسية تخلو من حارس مرمى متمرس.

ويعاني سالم بن بوينا، الحارس الأساسي لمنتخب جزر القمر، من مشكلة قوية على صعيد الكتف، وقبل ساعات، كشف مسؤولو الفريق عن إصابة الحارسين البديلين على أحمدا ومؤيد أوسيني بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19″، ليصبح المدير الفني أمير عبده مُضطرا للزج بأحد اللاعبين لحراسة المرمى ضد الكاميرون.

وقال جون بادوفاني، مدرب حراس المرمى في الجهاز الفني لمنتخب جزر القمر، عبر تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي سبق مباراة الكاميرون: “اخترنا لاعبا بالفعل سيبدأ في مركز حراسة المرمى، إنه لاعب أظهر قدرة على حراسة المرمى خلال التدريبات”.

ولم يكشف بادوفاني عن هوية اللاعب المُختار لتعويض غياب الحراس الثلاثة (بن بوينا، أحمدا، أوسيني) عن مباراة الكاميرون، وحسب محللين، فإن الوضع برمته يمثل عاملا مساعدا لمنتخب الكاميرون في طريقه إلى ربع نهائي البطولة التي تستمر منافساتها حتى السادس من فبراير/ شباط المقبل.

وتنص اللوائح المنظمة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 على السماح للمنتخبات المشاركة بخوض المباريات حال توفرت على 11 لاعبا متاحا أو أكثر، مع إمكانية استخدام أحد اللاعبين لحراسة المرمى حالة غياب جميع الحراس (طالع التفاصيل).

جزر القمر تتحدى الغيابات في مباراة صعبة ضد الكاميرون بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

إلى جانب حراسة المرمى، يعاني منتخب جزر القمر من غيابات بارزة في خطي الدفاع والوسط، وهو ما يُقلل كثيرا من حظوظ الفريق الذي يخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه أمام منتخب كاميروني أظهر مقومات كبيرة وشراسة لافتة في مرحلة المجموعات.

وتأهلت الكاميرون “المُضيفة” إلى ثمن النهائي في صدارة المجموعة الأولى، لتلاقي جزر القمر ثالثة المجموعة الثالثة من أجل مقعد في ربع النهائي.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة الكاميرون وجزر القمر على أرضية ملعب “أوليمبي” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وسيتأهل المترشح بين المنتخبين لملاقاة الفائز في مباراة غينيا وغامبيا بدور الثمانية.

يُذكر أن منتخب جزر القمر تأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست، عقب حصده 3 نقاط جمعها من الفوز 2-3 ضد غانا وخسارتين أمام الغابون (0-1) والمغرب (2-0).

ملخص مباراة غانا وجزر القمر (2-3) في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى