تقارير: غانا تقيل المدرب راييفاتس بعد الإقصاء من كأس إفريقيا

أقال الاتحاد الغاني لكرة القدم الصربي ميلوفان راييفاتس من منصب المدير الفني للمنتخب الأول، السبت 22 يناير/ كانون الثاني؛ على إثر الإقصاء من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″، وفقا لما ذكرته تقارير غانية محلية.

وحل منتخب غانا في المركز الأخير على سلم ترتيب المجموعة الثالثة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، برصيد نقطة واحدة، خلف المغرب (7 نقاط) والغابون (5 نقاط) وجزر القمر (3 نقاط)، وقد اكتفت كتيبة المدرب راييفاتس بالتعادل مع الغابون مقابل خسارتين أمام كل من المغرب وجزر القمر التي خاضت النهائيات الإفريقية للمرة الأولى في تاريخها، لتودع “النجوم السوداء” البطولة من دورها الأول.

من جانبه، رفض راييفاتس (68 عامًا) قرار إقالته من تدريب منتخب غانا، موضحًا في تصريحات صحفية أنه لم يتلق أي اتصالات أو إشعارات رسمية حتّى الآن من قبل الاتحاد الغاني لكرة القدم، وأنه غير مُلزم بما يُثار في وسائل الإعلام حيال مستقبله.

وخرج المنتخب الغاني من دون تحقيق أي فوز في دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، وأسدل الاتحاد الغاني الستار على الفترة الثانية للمدرب راييفاتس في قيادة الفريق الوطني، بعد فترة أولى امتدت بين عامي 2008 و2010.

وسبق لراييفاتس أن درب منتخب الجزائر 5 أشهر وقاده في مباراتين بين يوليو/ تموز وأكتوبر/ تشرين الأول 2016، وله تجربة مع المنتخب القطري لم تدم لأكثر من 6 أشهر بدأها في مارس/ آذار 2011 وأنهاها في أغسطس/ آب من نفس العام، كما أشرف على تدريب تايلاند بين عامي 2017 و2019.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى