شاهد.. حضور مصري مغربي في التشكيلة المثالية للدور الأول

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت 22 يناير/كانون الثاني، عن أجمل الأهداف وأفضل تصديات الحراس والتشكيلة المثالية خلال الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير/شباط القادم.

هدف عربي واحد ضمن أجمل أهداف الدور الأول في كأس أمم أفريقيا

وشهدت قائمة أجمل أهداف الدور الأول من “كان” الكاميرون، غياباً شبه تام للأهداف العربية، باستثناء رأسية مدافع المنتخب المصري، محمد عبد المنعم، في مرمى السودان.

وعلي الرغم من جمالية هدفي، المغربي أشرف حكيمي في مرمى منتخب الغابون من ركلة حرة مباشرة والتونسي وهبي الخزري في مرمى موريتانيا بعد عمل جماعي مميز، فإن الكاف اختار لم يختارهم ضمن أفضل أهداف الدور الأول.

أجمل تصديات الحراس.. حضور لافت لثلاثة حراس عرب

من ناحية أخرى، نشر الكاف، لقطات تظهر أجمل تصديات الحراس خلال دور المجموعات من كأس الأم الإفريقية، حيث أبدع حراس القارة السمراء في الدافع عن مرماهم وقدمواً تصديات رائعة.

وشهدت القائمة حضوراً عربياً تمثل في التصدي للحارس المغربي ياسين بونو أمام غانا، والإيقاف المميز لحارس المنتخب السوداني محمد مصطفى أمام المنتخب المصري، والتصدي الرائع من حارس المنتخب السوداني علي عبد الله أبو عشرين لركلة جزاء منتخب نيجيريا.

التشكيلة المثالية للدور الأول من كأس أمم أفريقيا

شهدت التشكيلة المثالية لدور المجموعات من “الكان” حضوراً عربياً لافتاً من خلال تواجد 4 لاعبين من جملة 11 لاعباً تألقوا خلال المباريات الثلاث الأولى لمنتخباتهم في البطولة القارية.

وضمت التشكيلة كلا من الحارس المصري، محمد الشناوي ومواطنه قلب الدفاع أحمد حجازي، والمغربيان، المهاجم سفيان بوفال ومواطنه الظهير الأيمن السريع حكيمي.

وجادت التشكيلة المثالثة للدور الأول من كأس أمم أفريقيا كالتالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي (مصر).الدفاع: غيزلان كونان (نيجيريا) – أحمد حجازي (مصر) – تروست ويليامس إيكونغ (نيجيريا) – أشرف حكيمي (المغرب).وسط الميدان: نابي كيتا (غينيا) – إيفيس بيسوما (مالي) – مودو بارو (غامبيا).الهجوم: سيمون موزيس (نيجيريا) – فينسنت أبو بكر (الكاميرون) – سفيان بوفال (المغرب).

زر الذهاب إلى الأعلى