تعرّف إلى الفرق المرشحة لملاقاة برشلونة في الدوري الأوروبي

ودّع نادي برشلونة الإسباني مسابقة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء 8 ديسمبر/ كانون الأول، إثر خسارته المذلة أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات.

وتسببت هذه الخسارة في احتلال برشلونة للمركز الثالث في مجموعته، خلف بايرن ميونيخ وبنفيكا المتأهلين لثمن النهائي، لينتقل الفريق الكتالوني إلى بطولة الدوري الأوروبي، ويغادر دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات للمرة الأولى منذ 20 عاماً وتحديداً منذ موسم 2001/2000، وللمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته في البطولة.

وتلعب الفرق التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي، مع الفرق القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي حلّت في المركز الثالث بمرحلة المجموعات.

برشلونة تنتظره فرق قوية في ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي

ويمكن أن يلتقي برشلونة في ملحق دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي مع أي من الفرق التالية: “رينجرز الاسكتلندي، نابولي الإيطالي، أولمبياكوس اليوناني، لاتسيو الإيطالي، سبورتينغ براغا البرتغالي، ودينامو زغرب الكرواتي”.

ورغم احتلالهما المركز الثاني في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، سيتم إبعاد ريال سوسيداد وريال بيتيس عن مواجهة برشلونة، لأنهما يلعبان في نفس الدوري.

متى يتحدد مُنافس برشلونة في ملحق دور الستة عشر في بطولة الدوري الأوروبي؟

ستجرى القرعة يوم الاثنين 13 ديسمبر/ كانون الأول، وستقام مباراة الذهاب في 17 فبراير/ شباط على ملعب كامب نو، بينما سيخوض برشلونة مواجهة الإياب بعد أسبوع على أرض الفريق المُنافس.

وانتقلت فرق: “لايبزيغ، بورتو، بوروسيا دورتموند، شيريف تيراسبول، أتالانتا، إشبيلية، وزينيت سان بطرسبرغ” إلى بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلالها المركز الثالث في مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وفي حال فوز برشلونة خلال ملحق دور الستة عشر، فستكون هناك قرعة أخرى يوم 25 فبراير/ شباط المقبل لتحديد الطرف الآخر في لقاء دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي، علمًا بأن نهائي المسابقة سيُقام في إشبيلية يوم 18 مايو/ آيار 2022.

جدير بالذكر أن الأندية التي احتلت صدارة المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي ستتأهل بشكل مباشر إلى دور الستة عشر، وهي فرق: “ليون، موناكو، سبارتاك موسكو، أينتراخت فرانكفورت، غلطة سراي، ريد ستار بلغراد، باير ليفركوزن، ووست هام”.

زر الذهاب إلى الأعلى