4 لاعبين خيبوا الآمال التونسية في الدور الأول من كأس إفريقيا

كانت خسارة منتخب تونس غير المتوقعة أمام نظيره المنتخب الغامبي صادمة لجماهير ومتابعي كأس أمم أفريقيا 2021 بشكل عام، خصوصا أنها جاءت على يد منتخب لا يملك الكثير من النجوم، ولم يكن من المرشحين للذهاب بعيدًا في البطولة.

وتلقت تونس خسارة موجعة بهدف نظيف أمام غامبيا أمس الخميس 20 يناير/ كانون الثاني، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب “ليمبي” بمدينة ليمبي الكاميرونية، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة السادسة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وبات مُقررا أن تلتقي تونس (ثالثة المجموعة السادسة) مع نيجيريا (بطلة المجموعة الرابعة)، وتضرب غامبيا (ثانية المجموعة السادسة) موعدا مع غينيا (ثانية المجموعة الثانية)، ومالي (بطلة المجموعة السادسة) موعدا مع غينيا الاستوائية (ثانية المجموعة الخامسة) في الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.

وقدّم عدد من لاعبي منتخب تونس أداءً مخيبا في الدور الأول من النسخة 33 تايخيا من نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ونستعرض في هذا التقرير أبرز 4 لاعبين خيبوا آمال الجماهير التونسية في 3 مباريات خاضها “نسور قرطاج” بالمسابقة القارية حتى الآن.

سيف الدين الخاوي محترف نادي كليرمون فوت الفرنسي

كان سيف الدين الخاوي أمام فرصة لإثبات قدراته في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “كان 2021″، وذلك من أجل إثبات أنه يستحق الثقة في منتخب “نسور قرطاج”، لكن يبدو أن اللاعب صاحب الـ 26 عاما قد أضاع فرصته مرة أخرى.

ويُعد الخاوي أحد أفضل المواهب التونسية في السنوات القليلة الماضية، وأحد أبرز نجوم تونس خلال مشاركتها في نهائيات كأس العالم 2018، لكن بعد انتقاله من أولمبيك مارسيليا إلى نادي كليرمون فوت الفرنسي، صيف 2021، بدأت مسيرته في التراجع، وإحصائيا، شارك الخاوي في جميع مباريات تونس بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2021 من دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.

إلياس السخيري نجم كولن الألماني

لا يشكك أحد في قدرات إلياس السخيري وإسهاماته الواضحة في الدفاع والوسط والهجوم مع نادي كولن الألماني والمنتخب التونسي، لكن اللاعب المميز لم يكن بحالة جيدة في الدور الأول من نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

وتوقع كثيرون ترشيح السخيري ليكون أحد أفضل لاعبي البطولة؛ بعد مستواه المميز مع كولن طيلة الأشهر الماضية، لكن تأثير اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في منتخب تونس في “كان 2021” كان أقل من المتوقع بكثير.

وتسبب السخيري في ركلة جزاء أمام مالي كانت كفيلة بجعل النتيجة 1/ 0 للنسور المالية، وخاض السخيري جميع الدقائق في 3 مباريات خاضتها تونس بدور المجموعات دون أن يسجل أو يصنع أي هدف، وهو أمر لم يكن متوقعاً للاعب بحجم السخيري، البالغة قيمته السوقية 13 مليون يورو.

حنبعل المجبري.. دور أول للنسيان

بكل تأكيد، كانت التوقعات كبيرة حول حنبعل المجبري في كأس أمم أفريقيا 2021؛ في ظل الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، لكن اللاعب كان ظلاً لنفسه.

وقدّم المجبري مردودا متواضعا وأرقاما عادية خلال دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2021، من خلال مشاركته لبعض الدقائق أمام غامبيا وظهوره الأساسي ضد موريتانيا، ليثير شكوك الجهاز الفني للفريق، بقيادة منذر الكبير، والجماهير التونسية حيال قدرته على التألق في مواجهة أقوى المنتخبات الإفريقية؛ في ظل الحالة الاستثنائية التي تُقام بها النسخة الحالية من البطولة.

ملخص مباراة غامبيا وتونس (1-0) في ختام دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

ومن المؤكد أن موهوب مانشستر يونايتد سيتلقى انتقادات لاذعة بعد أدائه في الدور الأول، لكن هذا لن يقلل من إمكانيات اللاعب القوية، والرهان عليه في مباراة نيجيريا المُرتقبة، والمُقرر لها يوم الأحد القادم (23 يناير).

حمزة المثلوثي لاعب الزمالك المصري

كان مفاجئاً استدعاء منذر الكبير للاعب حمزة المثلوثي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن ضمن القائمة الرسمية لتونس في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ثم خوضه جميع مباريات الدور الأول ضمن التشكيل الأساسي لنسور قرطاج.

ولم يقدم حمزة المثلوثي أفضل مستوياته في الجولات الثلاث من دور المجموعات، وبدا أن التعويل عليه “أساسيا” لم يكن خياراً موفقاً رغم تسجيل اللاعب هدفا في مواجهة موريتانيا.

وجاء قرار الكبير بالاعتماد على المثلوثي بسبب إصابة محمد دراغر، وقبله وجدي كشريدة المستبعد من المشاركة في البطولة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى